المرأة والحياة

روتين العناية بالعينين من الألف إلى الياء

✍️ ميار عزت

عيناك هما مرآه جمالك و أحد أهم أسرار جاذبيتك و أنوثتك،إلا أن هناك العديد من العوامل تجعلها أكبر سنًا وباهتتان، و تجعل المنطقة المحيطة بهما مليئة بالخطوط الدقيقة و التجاعيد،و تؤدي الى ترهّل الجفون، لذلك،سنقدم إليك روتين العناية بالعينين من الألف إلى الياء.

روتين العناية بالعينين من الألف إلى الياء
روتين العناية بالعينين من الألف إلى الياء

أهم النصائح للحفاظ على سلامة عينيك و جعلهما أكثر تألقًا و شبابًا

استخدام ظلال العيون الفاتحة

استخدمي ظلال العيون الفاتحة أو ذات اللمعة الخفيفة،فهي تساهم في تكبير العينين و تحسين شكلها و إخفاء التعب الذي قد يبدو عليهما،إضافة إلى منحك إضاءة مشرقة و متجددة و أكثر صفاء،طبقيها على كامل الجفن العلوي و حتى زاوية العين.

غسل العينين بالمياه الباردة

اغسلي عينيك بالمياه الباردة لتجنب الانتفاخات و اسوداد منطقة تحت العينين،و للتخلص من أي آثار غير مرغوب فيها.

استخدام الكونسيلر الفاتح

يساهم الكونسيلر في إخفاء العيوب كافة تحت العينين،و تحديدا الهالات السوداء.و كبديل للكونسيلر،بإمكانك استخدام واقي شمسي مطابق للون بشرتك،مما يحمي بشرتك من الأشعة فوق بنفسجية من جهة،و يخفف من العيوب حول منطقة العينين من جهة أخرى.

عدم التخلى عن مكبس الرموش

اجعلي مكبس الرموش صديقك الدائم،فهو يعمل على تعزيز طول رموشك، و حجمها مما يجعل لديك نظرة عين واسعة وجذابة،وعند الانتهاء من استخدام مكبس الرموش،ضعي طبقات عدة من الماسكارا.

روتين العناية بالعينين من الألف إلى الياء
روتين العناية بالعينين من الألف إلى الياء

تعزيز الفيتامين C

يعد الفيتامين C أحد أكثر العلاجات التي تساعد في التخلص من الاسوداد تحت العينين،لذلك واظبي على تناول الفاكهة الغنية بالفيتامين C ، و فتشي عن منتجات العناية بالعينين التي تحتوي على كمية عالية من هذا الفيتامين بالاضافة إلى حمض الهيالورونيك، فذلك يعزز شباب عينيك و يحد من ظهور الهالات السوداء حولهما.

ترطيب البشرة

إن أفضل و أسهل طريقة لجعل بشرتك و عينيك تبدو أصغر سنا هى شرب كمية كافية من المياه فجفاف البشرة يؤدي حتما إلى ترهلها. كذلك،استخدمي الكونسيلر الذي يحتوى على مواد مرطبة للبشرة،و حاولي أن يكون بدرجات اللون الوردي،و ذلك لمظهر عيون أكثر حيوية وإشراقا.

إضافة الريتينويد إلى روتين العناية بالبشرة

للحفاظ على اشراقة عينيك و شبابها،اضيفى من الآن فصاعدا استخدام كريمات الريتينويد الى روتين العناية بمنطقة العينين،و ذلك قبل الخلود إلى النوم فهو من أفضل العناصر المضادة لشيخوخة البشرة،كونه يعزز إنتاج مادتي الكولاجين و الايلاستين المسؤولة عن مرونة البشرة وشبابها.

الحماية من أشعة الشمس الضارة

إن المواظبة على حماية عينيك من أشعة الشمس ستبعد عنك على المدى الطويل الأضرار التي تلحقها تلك الاشعة بعينيك،لذلك لا تهملي إطلاقا استخدام الواقي الشمسي إضافة إلى النظارات الشمسية و القبعات.

مراجعة حنان مرسي

إقرأ أيضا :

الكولاجين الطبيعي…لبشرة خالية من التجاعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا