برلماني يطالب وزير الزراعة بزيادة المساحات المنزرعة بالأرز بالشرقية والغاء الغرامات

49

✍️ محمد أحمد

طالب النائب ثروت سويلم ، وزير الزراعة السيد القصير، بزيادة المساحات المنزرعة بالأرز في محافظة الشرقية، خاصة في مركزي أبو حماد والقرين ، وذلك لتوافر مصادر متعددة من المياة التي تروي تلك الاراضي التي تخترقها ترعة الاسماعيلية.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب ، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة الموجهة لوزير الزراعة ، السيد القصير ، بشأن عدد من شكاوي الفلاحين .

وشدد النائب ثروت سويلم ، علي وزير الزراعة ضرورة إيجاد حلول فورية لغرامات الأرز وذلك لما يعانيه الفلاح المصري في هذه المرحله الصعبة.

واستعرض السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي امام الجلسة العامة لمجلس النواب ةالخدمات الزراعية التي تقدم للفلاح والمزارع المصري ومنها توفير الأسمدة المدعومة لصغار المزارعين حيث بلغ إجمالي الأسمدة المدعومة الموزعة من خلال الجمعيات التعاونية والعامة وشركة البنك الزراعي المصري حوالي 7 مليون طن أسمدة بدعم بلغ أكثر من 20 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات الماضية ، وقد تم صرف حوالي 2.5 مليون طن خلال الفترة من 1/1 وحتى 15/12/2022 مع وجود رصيد من الأسمدة لدى الجمعيات حالياً يبلغ 336 ألف طن ،ونرجو فى هذا المقام تقدم الفلاحين لصرف مقررات الأسمدة الشتوية.

وتدعيمًا لهذا الملف ومنذُ أن تشرفت بالمسئولية فقد إتخذنا بعض الإجراءات التى ساهمت فى زيادة كفاءة عملية التوزيع وضمان وصول الأسمدة المدعومة لمستحقيها من الفلاحين والمزارعين ومنع عمليات التلاعب في تداول هذه الأسمدة، بقدر الأمكان – ولعل بعض السادة النواب المتابعين معنا هذا الملف وعلى رأسهم السادة أعضاء لجنة الزراعة و الري قد لمسوا مدى التطور الحادث فى هذا الملف وما تم فيه من تيسيرات وتبنى كل الآراء والمقترحات التى أستهدفت التيسير على المزراعين.

قد يعجبك ايضآ
%d مدونون معجبون بهذه: