تقارير وتحقيقات

“أزمات وضغوطات نفسة”…أبرز النجوم الذين فكروا في الاعتزال ولكن تراجعوا عن ذلك

“أزمات وضغوطات نفسة”…أبرز النجوم الذين فكروا في الاعتزال ولكن تراجعوا عن ذلك

✍️ نجلاء علاء الدين

عاني بعض المغنين في الوطن العربي من أفكار خاصة بالاعتزال عن الغناء، وذلك في بداية مسيرتهم أو بعد نجاحهما، ورغم تواجد جمهور كبير لهما إلا أن هذه الفكرة لم تبتعد عنها، فمنهم من قام بتنفيذها ومنهم من تراجع عنها بسبب محبة الجمهور، ويبدأ إن كان وراء تلك الأخبار هدف ما، فالبعض يرغب في إعادة الأضواء إليها من حين إلى آخر.

ويعتبر الجمهور العنصر الأساسي في نجاح أي مغني، ويحتفظ عدد من المطربين بشعبية خاصة في بلادهما أو الدور المجاورة، لذلك تكون أعين المتابعين عليهما من حين إلى آخر.

1/ شيرين عبد الوهاب

تعرضت النجمة شيرين عبدالوهاب للعديد من الضغوطات في حياتها الخاصة، هذا الأمر الذي دفعها للتفكير في الاعتزال لأكثر من مرة، ولكن كانت تتراجع في كل مرة من أجل جمهورها الذي يملأ الوطن العربي.

وبدأت الفكرة ترواد شيرين منذ عام 2016، حيث كانت ترغب في هذا الوقت أن تتفرغ إلى أبنائها و أسرتها، ومع تزايد الأحداث والضغوطات عقب انفصال شيرين زوجها النجم حسام حبيبت وإعلان خبر إدمانها، انتشرت العديد من الأقاويل التي تفيد باعتزالها.

ولكن صرحت شيرين في وقت لاحقاً مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، أنها سوف تعود لممارسة نشاطها الغنائي عقب تعافيها صحياً و جسديا.

2/ الديفا سميرة سعيد

أعلنت المطربة المغربية سميرة سعيد عن رغبتها في الاعتزال في مطلع عام 2016، وذلك من خلال أحد اللقاءات التلفزيونية، بقول إن الإنسان يصل إلى سن يرغب فيها أن يعتزل عن كل شئ، ولكن حتى ذلك الحين لم تعتزل الديفا عن الغناء.

3/ نوال الزغبي

أعلنت المطربة اللبنانية نوال الزغبي عن نيتها في الاعتزال، وذلك عقب بلوغها سن ال 60 عاما، وذلك من خلال أحد البرامج التلفزيونية وهو “عايشة شو”، وترى نوال أن من أجل المحافظة على النجاح أن تعتزل وهي اسمها يضوي في السما بين مجموعة كبيرة من المطربين.

وكانت قد فكرت نوال الزغبي في الاعتزال مرتين، المرة الأولى كانت في عام 2019 بسبب بعض الضغوطات، والمرة الثانية كانت في عام 2008 بعد أن مرة بأزمة طلاقها.

4/ ساندي

أعلنت المطربة المصرية ساعدي عن قرار اعتزالها الغناي بشكل رسمياً منذ عام 2015، بسبب تعرضها للمرض من هذه المهنة، وشعورها بالذنب حيث قالت وقتها “أطلب من الله المغفرة على أي ذنب ارتكبتها بسبب هذه المهنة”.

ولكن لم يمر سوء أشهر قليلة، وأعلنت ساندي عن عودتها من جديد، وأكدت أنها تعرضت للكثير من الضغوطات في ذلك الفترة.

5/ وائل كافوري

أوضح وائل كافوري في وقت سابقاً عن رغبته في الاعتزال ولكن بطريقة غير مباشرة، ولكن اندفع الجمهور بعدها وأطلقوا هاشتاج باسمها ليتصدر محركات البحث الإلكترونية، ومن بعدها أعلن أنه تراجع عن فكرة الاعتزال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا