متطوعو “مصر الخير وصناع الحياة ورسالة” يدشنون سلسلة بشرية للتوعية بقضايا البيئة

24

 

أطلقت مؤسسات “مصر الخير” و”صناع الحياة” ورسالة للأعمال الخيرية” أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الاثنين، مبادرة للتشجير بمراكز الشباب ، ضمن اهتمام التحالف الوطني بقضية الحفاظ على البيئة والتوعية بالتغيرات المناخية ودعم التحول للإقتصاد الأخضر.

وشارك اليوم، في المبادرة التي تم تنفيذها في مركز شباب الحوامدية بمحافظة الجيزة كبداية، متطوعون من المؤسسات الثلاثة “مصر الخير وصناع الحياة ورسالة”، إذ تم زراعة 250 شجرة ضمن الأعمال التنموية التي تخدم ملف التوعية بقضايا البيئة.

كما نفذ المتطوعون من المؤسسات الثلاثة عدة أنشطة ترفيهية للأطفال منها الرسم والتلوين، لتوعيتهم بملف التغيرات المناخية، كما دشنوا في مبادرة التشجير، سلسلة بشرية شارك فيها العشرات بحمل لافتات مدون عليها شعارات التوعية بالبيئة والتطوع.

 

فيما وجهت مؤسسة مصر الخير، الشكر لوزارة الشباب والرياضة لما قدمته من دعم ورعاية لتنفيذ مبادرة التشجير من خلال توفير أماكن زراعة الأشجار، مع توفير أدوات الحفر، بالإضافة إلى رعاية الشجر بعد الزراعة.

وقال شريف عزوز ،مدير إدارة المتطوعين بمؤسسة مصر الخير : إن تنفيذ المبادرة في مركز شباب الحوامدية في محافظة الجيزة، يعد بداية لتكرار وتعميم المبادرة في مراكز الشباب اللازم زراعة الأشجار فيها.

 

ونوه مدير إدارة المتطوعين بمؤسسة مصر الخير، إلى أن مبادرة التشجير والتي اشترك فيها متطوعون من المؤسسات الثلاثة أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي تأتي ضمن دعم مبادرة اتحضر للاخضر والتي تنفذها وزارة البيئة لدعم قضايا البيئة والتوعية بأهمية الاقتصاد الأخضر .

من جانبها قالت نجوى صلاح ، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة : يشرفنا حضور يوم التطوع العالمي بمركز شباب الحوامدية و مبادرة مصر الخير مع الشباب والرياضة والتحالف الوطني لزراعة 250 شجرة في إطار التعاون بين وزارتي الشباب والرياضة و التضامن الاجتماعي .

وتوجهت بكل الشكر للقائمين على هذه المبادرة وغيرها من المبادرات التى تساهم في نشر الوعي البيئي والارتقاء بالبيئة لدعم التحول للأخضر ومواجهة التغيرات المناخية.

 

قد يعجبك ايضآ
%d مدونون معجبون بهذه: