أبناء فنانين ورثوا موهبة الغناء عن آبائهم 

178

أبناء فنانين ورثوا موهبة الغناء عن آبائهم

 

✍/ حبيبة محمد

 

يوجد الغناء في كل أنحاء العالم وبكل الثقافات والغناء هو إصدار صوت يدمج 3 عناصر أساسية وهي الموسيقى والصوت والكلمة وهو أيضا شكل من الأشكال الطبيعية في التعبير عن المشاعر سواء كانت بالحب أو الانتماء أو الهزل والترنيم والتبجيل وتختلف أنواع الغناء من بلد وثقافة ولغة الى بلد وثقافة ولغة أخرى، فالغناء تقنية تعتمد على استخدام الرئتين (كمصدر للهواء) والحنجرة (كهزاز)والحبال الصوتية على تجاويف الرأس والصدر (مكبر صوت) وعلي اللسان والحنك والأسنان الشفتين يخرجون معا الحروف الساكنة والمتحركة أيضا.

 

جيل جديد من أبناء النجوم بعدما ورثوا موهبة الغناء عن آبائهم النجوم ويوجد منهم من بدأ فعليا في احتراف الغناء عن طرق إحياء الحفلات الفنية وآخرون أطلقوا أولي أغنياتهم وأحدثهم مريم عامر منيب.

مريم ابنة الفنان الراحل عامر منيب فاجأت الجمهور بصوتها وإطلاق ديو لها مع والدها الراحل بعنوان “عامل أي في حياتك”.

وبعد عرض الأغنية بايام حققت 3 ملايين مشاهدة ولاقت تفاعلا من الجمهور الذي حثها على إصدار المزيد من الأغاني.

ابنة الفنان المصري إدوارد الذي أكتشف موهبة ابنته “ماريا” من خلال اشتراكه معها في تسجيل اغنية جديدة باسم “رايحه لصاحباتي”.

وكانت أول انطلاقتها في عالم الغناء ويدور الديو على طريقة الفيديو كليب في إطار الكوميدي.

نجل الفنان فضل شاكر محمد فضل شاكر الذي أطلق اكتر من اغنية هذا العام ومن أبرزهم اغنيه “جرعة جرأة”، “غايب عني”، “مجروح”، “عارفينك” و”يا حياتي” وحرص على نشر بعض الفيديوهات وهو يغنى بمشاركة والده.

والفنان محمد عدوية ابن الفنان الشعبى أحمد عدوية الذي ورث موهبة الغناء من والده وهو واحد من أبرز المطربين الشباب وأصدر عدة ألبومات غنائية وشارك في اعاني بعض المسلسلات والأفلام ومع والده أيضا في بعض الأغاني.

مي كمال ابنة المطربة عفاف راضي والتي تسير على نهج والدتها في تقديم الأغاني ولفتت الأنظار بعد ظهورها في الحفلات والبرامج وشاركت الغناء مع الفنانة عفاف راضى.

أحمد الحجار ابن الفنان علي الحجار يواصل مسيرة والده وعمه الملحن الراحل أحمد الحجار ومن قبلهما جده الملحن إبراهيم الحجار ودرس الموسيقى المعاصرة في الولايات المتحدة الأمريكية ليرجع إلى مصر ويبدأ في إحياء الحفلات وتقديم الأغنيات باللغتين العربية والإنجليزية.

عبد الرحمن عبده نجل الفنان محمد عبده وقبل بضعة أشهر فاجأ والده بظهوره في إحدى الجلسات الطربية ولكن والده عبر عن غضبه تجاه الخطوة التي اتخذها ابنه اتجاه الغناء رغم إشادة الجمهور بموهبته.

قد يعجبك ايضآ
%d مدونون معجبون بهذه: