ميرفت أمين.. جميلة السينما المصرية

136

 

✍️آية فتحي

 

جمالها الساحر وملامحها البريئة وخجلها الزائد، وإطلالاتها الأنثوية تتصدر بجدارة نجمات جيلها وتصبح أيقونة في الجمال و التمثيل معًا، وهي الفنانة ميرفت أمين.

ميرفت أمين.. جميلة السينما المصرية
ميرفت أمين

 

وفي عيد ميلادها نتذكر أهم محطاتها.

 

 

ولدت الفنانة ميرفت أمين يوم 24 نوفمبر عام 1946م في محافظة المنيا ، وتخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس، من أب مصري وأم إسكتلندية.

 

 

صرحت الفنانة ميرفت أمين بأنها دخلت مجال الفن بالصدفة، حيث كانت بدايتها من خلال فريق الجامعة، حيث اشتركت في في  مسرحية ” يا طالع الشجرة ” لتوفيق الحكيم .

 

 

وكانت نقطة انطلاقها بعدما تخرجت من الجامعة مسرحية “مطار الحب” مع الفنان أحمد مظهر عام 1965م، وأول ظهور لها مع المخرج ” حسين كمال ” و المطرب ” عبد الحليم حافظ ” في فيلم ” أبي فوق الشجرة ” .

 

 

تزوجت الفنانة ميرفت أمين نحو 5 مرات وكان زوجها الأول هو المطرب السوري ” موفق بهجت ” والذي صرحت أنها ندمت على الزواج منه بسبب صغر سنها، وعلى الرغم من معارضة والديها الشديدة إلا أنها صممت على خوض التجربة والتي لم يكن فيها تفاهم على حد تعبيرها.

 

 

وأيضًا تزوجت من عازف الجيتار الشهير ” عمر خيرت ” ولكن وقع الطلاق بعدما تأكدت من علاقته في الوقت ذاته بملكة جمال الكون اللبنانية چورچينا رزق .

 

 

كما تزوجت من رجل الأعمال السويسي مصطفى السيد صاوي ولكنها شعرت بأنه يريد استغلالها بعدما طلب منها أن يكون مديرًا لأعمالها فرفضت وخلعته، ثم تزوجت من المنتج الفلسطيني حسين القلا.

 

 

ميرفت أمين.. جميلة السينما المصرية

 

بالإضافة إلى زواجها من الفنان ” حسين فهمي “، الذي استقرت معه مدة طويلة و أنجبت منه ابنتها منة الله، ولكن هذا الزواج أيضًا انتهى بالطلاق.

 

 

وترفض ميرفت أمين لقب الزوجة السابقة لحسين فهمي حتى الآن .

 

ميرفت أمين.. جميلة السينما المصرية

 

وصرحت فاتنة السينما المصرية ميرفت أمين أن الفنان ” نور الشريف ” كان أكثر من ارتبطت به فنيًا بعدما قدما معا فيلمان ومسلسل واحد .

ميرفت أمين.. جميلة السينما المصرية

 

وتم انتشار أنباء عن زواجها على مواقع التواصل الاجتماعي خبر زواج ميرفت أمين من رجل أعمال مصري في سرية تامة ليصبح الزوج التاسع لها في حياتها وهي تقترب سن الـ80.

 

 

تلك الشائعات تسببت في حزن وغضب الفنانة ميرفت أمين ونفت خبر زواجها مؤكدة أنها لم تتزوج وغاضبة من تداول هذه الشائعات خاصة أنها تعيش حياتها في حالة من الهدوء.

 

 

كل ذلك لم يمنعها من اجتياح كافة الأدوار السينمائية ، وخلال مشوارها الفني حصدت علي العديد من الجوائز و التكريمات وأبرزها ” مهرجان القاهرة السينمائي ” عام 2009 م، ومهرجان دمشق السينمائي الدولي الخامس عشر عام 2007م.

 

 

كما كرمها الرئيس الأسبق ” محمد حسني مبارك ” ضمن فريق عمل فيلم ” أيام السادات ” عام 2001م، واشتركت ف 5 أفلام تم اختيارهم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بذاكرة السينما المصرية وهم :

أبي فوق الشجرة ، ثرثرة فوق النيل ، أبناء الصمت ، سواق الأتوبيس ، زوجة رجل مهم .

 

 

ومن أهم أعمالها :

مدرسة المشاغبين ، حماتي بتحبني ، الأستاذ إحسان ، أيام السادات، مرجان أحمد مرجان .

قد يعجبك ايضآ