في ذكرى ميلاد الفنان الراحل شعبان حسين.. تعرف على رحلته الفنية

415

 

✍️ نورهان أشرف

 

 

يتزامن اليوم مع ذكرى ميلاد الفنان الراحل شعبان حسين، إذ أنه ولد ٢٤ نوفمبر في عام ١٩٤٠، ولد بمدينة بنها في محافظة القليوبية.

في ذكرى ميلاد الفنان الراحل شعبان حسين.. تعرف على رحلته الفنية
شعبان حسين

 

حصل شعبان حسين على درجة البكالوريوس في الزراعة، وبعدها التحق بمعهد الفنون المسرحية، حيث تعرف هناك على الفنان محمد صبحي، وتعاون معه لسنوات طويلة على خشبة المسرح.

 

 

قدم طوال مسيرته الفنية التي قاربت على ٥٠ عامًا، مجموعة مميزة من الأعمال مايقرب من ١١١ عملا فنيًا، تنوعت ما بين أفلام ومسرحيات ومسلسلات، والتي اختلفت ما بين الكوميديا والمأساة، بسبب موهبته التي أهلته للعب ألوان عديدة سواء على خشبة المسرح أو في السينما والدراما.

في ذكرى ميلاد الفنان الراحل شعبان حسين.. تعرف على رحلته الفنية
شعبان حسين

 

 

قدم شعبان حسين على خشبة المسرح العديد من المسرحيات، ومنها:

“تخاريف، وجهة نظر، لعبة الست، سكة السلامة، ماما أمريكا، عائلة ونيس”. 

 

 

وكان “شعبان” صديقًا للفنان الكبير محمد صبحي، الذي رأى فيه إشعاعًا وبريقًا غير عاديًا يستطيع من خلاله أن يجذب الجمهور، فقرر أن يشاركه العديد من الأعمال الدرامية.

 

 

فشارك شعبان حسين الفنان محمد صبحي لأول مرة تلفزيونيًا من خلال المسلسل الشهير “سنبل بعد المليون”، الذي استطاع من خلاله أن يظهر براعته في عالم الدراما والتلفزيون.

 

 

كما تعاون معه أيضًا في مسلسل “يوميات ونيس”، الذي يعد نقطة الانطلاقة الواسعة للفنان شعبان حسين، واشتهر بإشارة ٣ التي عقب كل جملة من كلامه.

في ذكرى ميلاد الفنان الراحل شعبان حسين.. تعرف على رحلته الفنية
شعبان حسين

 

 

ثم شارك في أكثر من عملًا دراميًا بدون محمد صبحي، مع نجوم كبار آخرين، ومنها :

مسلسل “الخواجة عبد القادر”، “شيخ العرب همام” مع الفنان يحيى الفخراني، ومسلسل “شربات لوز” مع النجمة يسرا، “حكايات زوج معاصر” مع النجم أشرف عبدالباقي، “شمس الانصاري”، “الزناتي مجاهد”، “الملك فاروق”، “فارس بلا جواد”، “مشوار امرأه”، “الباحثة”، “رأس القط”.

 

 

تألق شعبان حسين أيضًا في السينما، حيث شارك في العديد من الأفلام، ومنها:

فيلم “الثأر”، “شعبان تحت الصفر” وذلك عام ١٩٨٠مع عادل امام، “الطائرة المفقودة”، “إعدام ميت”، “العميل رقم ١٣”، “ناصر ٥٦”، “جواز بقرار جمهوري”، “كف القمر”، “الرجل الغامض بسلامته”، “دماء على الأسفلت”، “سواق الأتوبيس”، “شلة المراهقين”، “الدنيا على جناح يمامة”، “الطوفان”.

 

 

شكل خبر وفاة الفنان شعبان حسين صدمة كبيرة للكثير من الفنانين والجمهور، ولفت نظر الحاضرين في جنازته غياب صديقه ورفيق كفاحه الفنان محمد صبحي، ما عرضه هجوم كبير من قبل الكثيرين.

 

 

وبرر محمد صبحي سبب غيابه وفقًا لبعض التقارير الطبية، التي أفادت أنه كان يعاني من أزمة صحية أثناء وفاة صديقه، نتيجة لحزنه الشديد على فراقه، وهو السبب الحقيقي وراء عدم حضوره الجنازة.

 

 

يذكر أن الفنان شعبان حسين توفي في مساء يوم الاثنين ٢٢مايو من عام ٢٠١٣، أثناء تواجده في منزله وسط أسرته بمدينة بنها، أثر أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز ٧٣ عاما.

 

 

وقد شيعت جنازته من مسجد السيدة نفيسة، ودفن بمقابر السيدة نفيسة، وأقيم العزاء في مسجد أسد بن الفرات بالدقي.

قد يعجبك ايضآ