في عيد ميلاد الفنان صبري فواز.. تعرف على مسيرته الفنية

192

 

✍️ نورهان أشرف

 

 

ولد الفنان صبري فواز في يوم ٢٢ نوفمبر عام ١٩٦٨، متعدد المواهب، حيث أنه ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي مصري، ولد في قرية الحمراء التابعة لمحافظة كفر الشيخ في مصر، ويبلغ من العمر ٥٣ سنة.

في عيد ميلاد ميلاد الفنان صبري فواز.. تعرف على مسيرته الفنية
صبري فواز

 

 

درس صبري فواز المسرح في كلية الآداب في جامعة الإسكندرية، ثم انتقل إلى مدينة القاهرة، ولكن لم تكن النقابة الفنية في مصر تعترف بقسم المسرح في جامعة الإسكندرية.

 

 

لذلك اضطر صبري لدراسة المسرح مرة أخرى من خلال التحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، قدم العديد من الأعمال الفنية على مدار مشواره الفني ونجح في جذب العديد من الجماهير من خلال أدائه التمثيلي البارع.

 

 

في عام ١٩٩٠ كان صبري فواز في السنة الأولى من المعهد المسرحي في القاهرة وعندها طلبه المخرج إسماعيل عبدالحافظ شخصيًا للقيام بدوره التمثيلي الأول في مسلسل “الوسية”.

في عيد ميلاد ميلاد الفنان صبري فواز.. تعرف على مسيرته الفنية
صبري فواز

 

 

عام ١٩٩٨ شارك لأول مرة في الأعمال السينمائية في فيلم “مبروك وبلبل”، وأيضًا شارك في مسلسل “امرأة في زمن الحب”، الجزء الأول من مسلسل “أوراق مصرية”.

 

 

وفي عام ١٩٩٩ انضم إلى العديد من الأعمال، حيث شارك في فيلم “البراءة”، وفيلم “تهديد”، كما شارك أيضًا في مسلسل “الشهاب”، والجزء الأول من مسلسل “نسر الشرق”، ومسلسل “أم كلثوم” حيث جسد شخصية الملحن والمغني المصري بليغ حمدي، ونال شهرة كبيرة بسبب إتقانه للشخصية في هذا المسلسل.

 

 

اما عام ٢٠٠ شارك صبري فواز في الجزء الثاني من مسلسل “نسر الشرق”، وشارك أيضًا في مسلسل “وجع البعاد”، وفي عام ٢٠٠١ شارك في المسلسل التلفزيوني” نجوم في سماء الحضارة الإسلامية”، ومسلسل”البر الغربي”، وشارك في فيلم “أيام السادات”.

 

 

عام ٢٠٠٢ شارك في الجزء الثاني من مسلسل “أوراق مصرية”، ومسلسل “الاصدقاء”، ومسلسل “أحلام وسنابل”، وفي عام ٢٠٠٣ ظهر كضيف في مسلسل “مسألة مبدأ”.

 

 

وفي عام ٢٠٠٤ شارك في فيلم “قطار إلى المرج”، مسلسل “امرأة من نار”، وفي عام ٢٠٠٥ شارك في مسلسل “المنادي”، فيلم “دم الغزال”.

 

عام ٢٠٠٦ شارك في فيلم “حليم” الذي تناول فيه السيرة الذاتية للمطرب عبدالحليم حافظ، كما شارك في مسلسل “حدائق الشيطان”.

 

عام ٢٠٠٧ شارك في مسلسل “المصراوية الفجر في بشنين”، مسلسل “لحظات حرجة”، ” الفريسة والصياد”، “ومن أطلق الرصاص على هند علام”، ومسلسل “حمدالله على السلامه”، كما شارك في فيلم “عصابة الدكتور عمر”.

 

عام ٢٠٠٨ شارك في مسلسل “ثورة وحكاية”، الفيلم الكوميدي “الدادة دودي”، وفي عام ٢٠٠٩ شارك في المصراوية في الريف والبنادر”، فيلم “إبراهيم الأبيض”، “صياد اليمام”، “دكان شحاته”.

 

عام ٢٠١٠ شارك في مسلسل “أبو خليل القباني”، فيلم “كلمني شكرا”، وفي عام ٢٠١١ شارك في مسلسل “سمارة”، وفيلم “كف القمر”.

 

عام ٢٠١٢ شارك في مسلسل “العهد”، وفيلم “ركلام”، مسلسل “سر علني”، “بنات في بنات”، “ابن ليل”، “الهروب”، “أشجار النار”.

 

 

عام ٢٠١٣ شارك في مسلسل “فرعون”، مسلسل “نيران صديقة”، فيلم “قلب الاسد”، وفي عام ٢٠١٤ شارك في مسلسل”السبع وصايا”، “صديق العمر”، “كيكا على العالي”.

 

 

عام ٢٠١٥ شارك في مسلسل”العهد الكلام المباح”، مسلسل “بين السرايات”، فيلم “الليلة الكبيرة”، “من ضهر راجل”، وفي عام ٢٠١٦ شارك في فيلم “علي معزة وإبراهيم”، مسلسل”الميزان”، “أفراح القبة”.

 

عام ٢٠١٧ شارك في مسلسل”الحصان الأسود”، مسلسل “رمضان كريم” بدور خميس، وشارك أيضاً في فيلم “فوتوكوبي”، “مولانا”، “جواب واعتقال”.

 

عام ٢٠١٨ شارك في المسلسل الكوميدي”سك على أخواتك”، مسلسل “رحيم”، “أبو عمر المصراوي”، كما شارك في فيلم “علي بابا”، “سوق الجمعة”.

 

عام ٢٠١٩ شارك في مسلسل”قيد عائلي”، فيلم “استدعاء ولي أمر”، وفي عام ٢٠٢٠ شارك في مسلسل”مملكة إبليس” بدور فتحي إبليس، وشارك أيضاً في مسلسل “ما لا يعرفه الرجال”، “دهب عبرة”، “ملاك”، “أسود فاتح”.

 

عام ٢٠٢١ شارك في عدة مسلسلات وهي “ولاد ناس”، “موسى” ظهر كضيف شرف، “قصر النيل”، “خلي بالك من زيزي”، كما شارك في فيلم “أهل الكهف”، “٣٠ مارس”.

 

عام ٢٠٢٢ شارك صبري فواز في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل الإختيار ٣، حيث قدم دور الرئيس المعزول محمد مرسي، مقدما الشخصية باحترافية ونال إعجاب الجمهور، ويعد ظهوره مفاجئ للجمهور إذ أنه اخد الجمهور على ظهوره في الأعمال الدرامية والكوميدية.

 

كما ألف وأخرج مسرحية “مسيد كول من هلاكو” ومن أعماله الإخراجية المسرحية “حنقول كمان”، “ايزيس”، “اللي خايف يروح”، “مزرعة الارانب”، “عروس الجنوب”، “ليالي الحسينية”، “صدى الأصداء”، “ياسين وبهية”، “ليل يا عين”، وغيرهم من الأعمال.

 

تزوج صبري فواز في حوالي عام ١٩٩٧ من السيدة “عزة موسى”، وهي أستاذة جامعية، بعد قصة حب كبيرة، حيث تعرف عليها أثناء دراسته في كلية الآداب في جامعة الإسكندرية، حيث أنها كانت تدرس في قسم التاريخ في نفس الجامعة، وفي حوالي عام ٢٠٠١ رزق بابنه الأول مروان، وفي عام ٢٠٠٩ رزق بابنته صبا.

في عيد ميلاد ميلاد الفنان صبري فواز.. تعرف على مسيرته الفنية

 

انضم الفنان صبري فواز لأبطال الجزء الثاني من مسلسل “رمضان كريم” المقرر عرضه في السباق الرمضاني لعام ٢٠٢٣، حيث نشر المنتج أحمد السبكي عبر صفحته الخاصة على موقع انستجرام صورة له مع صبري فواز بعد توقيع العقد وعلق عليها “انضمام صبري فواز لمسلسل رمضان كريم الجزء الثاني تمهيدًا لعرضه في رمضان ٢٠٢٣.

 

قد يعجبك ايضآ