النفط يشهد تزايد مع التزام مجموعة “أوبك” بتخفيضات الإنتاج

38

✍️إيمان حامد

 

شهدت أسعار النفط تزايد بعدما أكدت السعودية التزام مجموعة “أوبك+” بتخفيضات الإنتاج فضلا عن إمكان اتخاذ المزيد من الخطوات لتحقيق توازن في السوق وذلك رغم المخاوف من حدوث ركود عالمي .

 

وأكد وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان علي نفيه أن منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” تدرس زيادة الإنتاج ومن المقرر أن تعقد اجتماعا في الرابع من ديسمبر أي قبل يوم من بدء سريان إجراءات أوروبية وأخرى من جانب مجموعة السبع بشأن النفط الروسي.

وأشار نعيم أسلم المحلل في أفاتريد إلي أسعار النفط الخام تحاول تعويض خسائرها وقد دعم نفي السعودية وجود أي نقاش لزيادة المعروض النفطي مع أوبك وحلفائها السوق اليوم”.

 

ومن جانبها نفت الإمارات إجراء محادثات لتغيير أحدث اتفاق لأوبك+ بشأن مستويات الإنتاج وهو أيضا ما نفته الكويت بينما أكدت الجزائر علي عدم وجود مناقشات بخصوص مراجعة اتفاق أوبك+.

اوضحت تقارير الأسعار هبوط 5% بينما صعد خام برنت 97 سنتا أو 1.1 % إلى 88.42 دولار فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.19 دولار تعادل 1.5 % إلى 81.23 دولار.

والجدير بالذكر أن الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على واردات الخام الروسي في الخامس من ديسمبر بالتزامن مع دخول خطة لمجموعة السبع تسمح لمقدمي خدمات الشحن بالمساعدة في تصدير النفط الروسي ولكن بأسعار منخفضة محددة.

قد يعجبك ايضآ