لمحات من حياة عمرو سلامة

552

 

✍️أية فتحي

المخرج الشاب والسيناريست عمرو سلامة، الذي درس في كلية التجارة بجامعة القاهرة وتخرج منها عام 2005.

لمحات من حياة عمرو سلامة
عمرو سلامة

 

وهو من مواليد مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية حيث ولد في يوم 22 نوڤمبر عام1982م.

 

لم يعمل “سلامة” بشهادته الدراسية، وذلك بسبب عشقه للعمل في السينما وبدأ أولى خطواته من خلال إخراج أفلام قصيرة من أبرزها فيلم ” الشهادة ” و ” الإعلان “، وغيره .

 

ثم انتقل إلى إخراج أفلام روائية طويلة وفي عام 2008 قام بإخراج فيلم ” زي النهارده ” التي قامت ببطولته النجمة بسمة والنجم آسر ياسين ونجح هذا الفيلم ومن خلاله حصل على عدة جوائز.

 

لمحات من حياة عمرو سلامة
بالإضافة إلي أنه شارك في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، ولذلك لقب ” بنجم المستقبل ” كأحسن مخرج من قبل النقاد السينمائيين وتم تكريمه في مهرجان الإسكندرية الدولي.

 

هذا المخرج له العديد من الأعمال، وكان ثاني أفلامه الطويلة هو فيلم ” أسماء” والتي من خلالها حصل على أكثر من 18 جائزة عالمية و عربية بأنه أفضل مخرج عربي في مسابقة آفاق جديدة من مهرجان أبوظبي السينمائي.

 

حيث كان الفيلم مستوحى من قصة حقيقية لسيدة مصرية كانت حاملة لڤيروس الإيدز وكانت تحارب الظروف والمجتمع للحصول على حقوقها.

 

 

أنشأ المخرج عمرو سلامة عام 2011 أثناء الثورة المصرية صفحة عبر تويتر بعنوان ” هاش تاج ” كانت تضم كثير من التغريدات الكوميدية الساخرة والتي تفاعل معها الكثيرين لأنها تتكلم عن العلامات البارزة لهذا العصر ، وبالتالي جذبت إليه كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ولكنه فوجئ بطلب وائل غنيم الناشط السياسي بغلق هذه الصفحة ووجه إليه كثير من الإفيهات الكوميدية وبعد مناقشات امتدت لساعات طويلة استجاب عمرو سلامة وتوقف عن تأليف هاش تاج .

لمحات من حياة عمرو سلامة

يذكر أن بعد انفصاله عن زوجته الأولى السيدة منى علي ، فاجأ المخرج عمرو سلامة جمهوره ومحبيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بإعلان ارتباطه بالإعلامية منى عبد الوهاب مقدمة برنامج ” مصارحة حرة “.

و أعلن الثنائي خطبتهما ، ولكن بعد مرور 8 شهور في يوليو 2017 أعلنت منى عبد الوهاب انفصالها عن خطيبها المخرج عمرو سلامة و أثارت ضجة كبيرة عبر السوشيال ميديا.

 

وعبرت منى عبد الوهاب عن هذا الخبر عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك قائلة:
“عدت إلى نفسي وحياتي وإلى العالم الذي أحبه كثيرًا وإلى عالمي الصغير الخاص بي، وأنا فخورة بأنني أصبحت عزباء من جديد وسعيدة بأنني قوية”

وهذا المنشور آثار غضب الكثيرين من متابعيها وتساءل البعض عن السبب ولكنها اكتفت بوضع قلوب حمراء ردا منها على تعليقات أصدقائها المقربين.

وظنت من البعض أنه شماته فقالت “اتفضلو جميعا ” وقصدت بذلك أنها قوية رغم الإنفصال.

بعد فترة قصيرة من خبر الإنفصال فقد أعلنت منى عبد الوهاب عودتها من جديد إلي خطيبها عمرو سلامة وقامت بالإعتذار علنيًا له و لأسرته.

كما أعلنت عن فرحتها بالعودة إليه من جديد وأضافت :
” إنها تعتذر من أعماق قلبها عمرو سلامة وعائلته الكريمة ، وأن عمرو سلامة إنسان مقرب لها وأعز صديق وسذاجتها تسببت في هرج ومرج لا يليق بأحد “.

لمحات من حياة عمرو سلامة
والجدير بالذكر أن عمرو سلامة بعد الإنفصال قابل مهندسة الديكور ” مروة البرماوى ” ونشر صورتهما معا على إنستجرام وعلق: “
أنا وماجي كتبنا الكتاب في حفل عائلي مقتصر ” وحرص بعض نجوم الفن على التهنئة لعمرو سلامة.

قد يعجبك ايضآ