عمرو يوسف” في ضيافة جامعة عين شمس بندوة من تنظيم أسرة طلاب من أجل مصر

104

 

 

تغطية إعلامية يسرا محمد سعد 

عدسة : إيمان محمد 

انطلاقا من إيمان جامعة عين شمس بأهمية الفن وأثره الكبير في المجتمع المصري وتحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

 

افتتح الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ندوة حوارية فنية مع الفنان عمرو يوسف من تنظيم أسرة طلاب من أجل مصر وتحت إشراف الدكتور حاتم ربيع رائد الأسرة.

 

وذلك بحضور الدكتور هند الهلالي مدير وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، الدكتور فيروز حسن أستاذ الجغرافيا بكلية البنات، الدكتورة مي زيادة بكلية الاعلام، والدكتور محمد السعيد بكلية الزراعة، الدكتور عبد المنعم ذكي كلية الآداب جامعة عين شمس، الدكتور جهاد عواض بكلية الألسن، الدكتور أحمد خالد منسق عام الأسرة، الطالب محمد رضا الأخ الاكبر لأسرة طلاب من أجل مصر والطالبة هدير إسماعيل الأخت الكبرى للاسرة.

 

رحب الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بنجم الندوة الفنان عمرو يوسف والسادة الحضور مثمناً دور الفن في نهضة الشعوب مشيرا لأسباب اختيار النجم عمرو يوسف للحوار مع طلبة جامعة عين شمس فهو فنان عصامي بنى تاريخه الفني بشكل جاد ومحترم وصنع مكانته بدون إثارة الجدل وهو مقل في اللقاءات التليفزيونية والإعلامية جاعلا فنه هو هدفه الأساسي واثقا في توفيق الله عز وجل وموهبته الفنية .

وأكد الدكتور عبد الفتاح سعود أن الفن المصري استعاد في الاونه الأخيرة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية دوره الريادي كقوة ناعمة دبلوماسية مؤثرة داخلياً وخارجيا وأن نشر مثل هذه النماذج العصامية وما تقدمه من أعمال تؤثر علي الرأي العام من خلال شريحة كبيرة وهي الشباب، مشيراً إلى أنشطة جامعة عين شمس من مسرح ودراما وكورال وأن شباب الجامعات يملك من الموهبة والطموح ما يجعلهم في مصاف المحترفين منوها عن العرض المسرحي” صلة” والذي يعرض جماهيريا علي مسرح الطليعة ويحظى بنجاح كبير كذلك كورال روح الشرق والذي يحظى بشعبية كبيره داخل وخارج الجامعة إلى جانب العديد من الكورالات والفرق بجامعة عين شمس.

 

ومن جانبه قدم الدكتور حاتم ربيع رائد أسرة طلاب من أجل مصر المركزية الشكر للسيد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي دعمه لأسرة من أجل مصر المركزية والنشاطات الطلابية بجامعة عين شمس كافه.

مؤكدا علي أن الفن شكل من أشكال تنمية الوعي الانساني مشيرا إلى ما له من تأثير قوي علي المجتمع وكيف للسينما والتليفزيون أن يؤثرا في المشاهدين، هذا التاثير الذي قد يفوق تاثير المدرسة أو البيت أو الجامعة وعليه فالفن هو الاحتفال بالحياه وهو اسلوب حياة بل وعمل مدى الحياه.

 

وأضاف الدكتور حاتم ربيع أن الفنان صاحب رسالة يحاول من خلال فنه تسليط الضوء على قضايا مجتمعه ومشكلاته والامه.

 

ومن جانبه أبدى النجم عمرو يوسف سعادته البالغة بالحضور الكبير لطلاب جامعة عين شمس والحفاوة البالغة التي تم استقباله بها في رحاب جامعة عريقة وهي جامعة عين شمس مؤكدا أن العمل الجاد هو من يتحدث عن صاحبه وليس الشو الاعلامي أو العلاقات الشخصية.

 

مضيفًا أن الوسامة ليست هي المعيار الأساسي لاختيار النجوم بل أن وسامته كانت عائق أمامة في بداية مشوار الفني ولم تكن تسند اليه إلا أدوار الفتى الوسيم فقط وليس الأعمال التي تبرز موهبته لأنه كانت في بداية بدأ مشواره الفني من خلال الإعلانات عام 2002، وعمل بعدها كمذيع في قناة روتانا سينما عام 2005. ثم بدأ مشواره بالتمثيل عام 2007، حين اختاره المنتج محمد فوزي للقيام بدور الصحفي أدهم فارس في مسلسل الدالي مع النجم نور الشريف.

 

وقال الفنان عمرو يوسف نصيحه للشباب إلا تسمح بحصرك في دور معين سواء فنيًا أو عمليًا وانما أجعل لنفسك شخصية في مستقل واضحة، أعمل بجد واترك النجاح بيد الله سبحانه وتعالي لأن الله بأيدي كل شيء

 

وادار حاتم ربيع حوارا بين طلاب جامعة عين شمس من الحضور والفنان القدير عمرو يوسف وتم فتح باب المناقشة مما أثري موضوع الندوة إلى جانب اهداء أسرة من أجل مصر المركزية درع الأسرة للفنان عمرو يوسف.

قد يعجبك ايضآ