هند صبري خطوات ثابتة على سلم اختيار الأدوار

46

✍️يسرا محمد سعد

تحتفل اليوم المتألقة هند صبري بعيد ميلادها الـ 43 ونجحت على مدار تاريخها الفني في تقديم أعمال فنية ستظل عالقة في أذهان المصريين على مر التاريخ.

هند صبري خطوات ثابتة على سلم اختيار الأدوار
هند صبري

 

إذ ولدت في مثل هذا اليوم عام 1979، وحققت نجاحًا كبيرًا في حياتها الفنية وشاركت خلالها في العديد من الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية.

ظهرت  المتميزة من تونس لتصنع بصمة لها في مصر  والوطن العربي ونشرت السعادة والبهجة والحزن في قلوب جماهيرها في كل عمل كانت تقوم به، يكاد أن يقول أنها ابنة مصر ولكنها تونسية الجنسية، وموهبتها الفطرية وفنها القوى وسيرتها الطيبة في الوسط وخارجه تشهد لها بكل الاحترام والتقدير لهذه الممثلة العظيمة التى خطفت انظارنا جميعا، بطلة فيلم “الفيل الازرق الجزء التاني صاحبه المقولة الشهيرة “لا تخافوا ولكن احذروا “.

هند صبري خطوات ثابتة على سلم اختيار الأدوار

أعمال عديدة تشهد بنجاحها العظيم جداً والمتألق وإذا وجدت المتالقة هند صبري الفن العظيم والإبداع والرومانسية والاكشن أيضا، وكل شئ أنها التونسية المصرية هند صبري في“مذاكرت مراهقة”الي مسلسل “هجمة مرتدة “.

هند صبري خطوات ثابتة على سلم اختيار الأدوار

نبذة عن حياة مبدعة هند صبري:

ولدت هند صبري في تونس في ولاية قبلي، وهى حاصلة على درجة ماجستير في حقوق الملكية الفكرية وهى مرسمة منذ 2007م في جدول المحاماة بتونس وتزوجت من رجل الاعمال المصري أحمد الشريف .

هند صبري خطوات ثابتة على سلم اختيار الأدوار
هند صبري

قدمت هند صبرى العديد من الاعمال وكانت تبلغ من العمر 14 في بدايتها وكانوا أول فليمين لها مع المخرجة مفيدة التلالي “موسم الرجال”و”صمت القصور”

هند صبري خطوات ثابتة على سلم اختيار الأدوار

وبعد ذلك توالت عليها البطولات في مصر، بعد أن رأتها المخرجة إيناس الدغيدي واسندت لها دور البطولة في فيلم “مذكرات مراهقة “عام 2001م مع الفنان أحمد عز وكان هذا الدور نقطة تحول في حياة الرائعة هند صبرى وأصبح اسمها من الاسماء التي تلمع في سماء الفن ويختطفها المخرجين للعمل معهم .

تصدرت الفنانة التونسية هند صبري قائمة أفضل 10 ممثلات عربيات في 2017 التي تصدرها مجلة “فوربس” الشرق الأوسط كل عام.

واحتلت هند صبري المركز الـ27 بقائمة أشهر 100 شخصية عربية

وخلال استضافة هند صبري، في برنامج “السيرة” مع الإعلامية وفاء الكيلاني، صرحت هند صبري : “كل ما كان يهمني في البداية هل هو مبهور وإلا فعلا بيحبني، وهذا حسم من الأول؟ فهو لم يتعرف عليّ منذ أول لقاء لنا، ولم يعرف أنني فنانة مشهورة، خلال حفل عشاء جمعنا صدفة، وظللنا أصدقاء لمدة عام وأشهر لحين طلبني للزواج”.

هند صبري خطوات ثابتة على سلم اختيار الأدوار

استكملت وقالت هند صبري عن أول حب في حياتها:”كنت في الـ18 من عمري، وكان تونسيا، وعلاقتنا انتهت قبل أن أتي إلى مصر، والحياة خدتنا، فانتهى الأمر، وخطبت مرتين رسميا، مع الفنان السوري باسل خياط والمنتج محمد حفظي

وقدمت هند صبرى الكثير مثل “مواطن ومخبر وحرامي “للرائع دوادود عبد السلام وايضا “ازاى تخلى البنات تحبك”مع الفنان هانى سلامة ونجح ايضا و”عايز حقى “مع هاني رمزى وتالقت في “أحلى الأوقات مع منة شلبى وحنان ترك وظهرت في “الجزيرة1″و” الجزيرة 2″مع أحمد السقا لتبهرنى باتقانها للهجة الصعيدى واتقانها للدور ايضا وشاركته ايضا في :ابراهيم الابيض”.

هند صبري خطوات ثابتة على سلم اختيار الأدوار

قدمت العديد من الادوار الي ساعتها على خطف قلوب الجماهيرية هند صبري وعاشت   حالة حب  مختلفة  مع الفنان هاني سلامة وكانت شقية مع منة شلبي في” بنات وسط البلد لمرة الثانية أيضا ولعبوا لعبة هى وصحابها بس قلبت بجد فى و”ويجا “مع شريف منير ومنة شلبي وهانى سلامة ودولى شاهين وغيرهم من نجوم الفن متميزين

هند صبري خطوات ثابتة على سلم اختيار الأدوار
ومع الزعيم مثلت وتألقت جوة”عمارة يعقوبيان “ومع محمود حميدة لعبت “ملك وكتابة “وفي “أسماء “ناقشت مرض الايدز وفي “الكنز1و2” لعبت دور حتشبسوت وأيضا شاركت في الفيلم الحربى “الممر”مع الفنان أحمد عز وفي “الفيل الازرق 2″تالقت وأبدعت واتقنت الدور ولعبته بمهارة وصدق رغم صعوبته وتستمر هند صبري في مفاجتنا وابهرنا بكل دور تقوم به ولديها المزيد لتريه لنا .

أما عن التليفزيون قدمت مسلسلات عديدة:

كانت بدايتها في” لحظات حرجة “عام 2007م وأيضا قدمت “مكتوب “في دور أبتسام، ومع خالد الصاوي عملوا مسلسل رائع يسمى “بعد الفراق”وكانت سكرة ولن تتوقف عند ذلك وابهرتنا بمسلسل تناقش فيه مشكلة الزواج لدى البنات فى المجتمع المصرى فى “عايزة أتجوز “وكانت علا حالها كحال كل البنات فى مجتمعها رغم من كونها دكتورة وأيضا.

وقدمت مع نضال الشافعي “فرتيجو” وايضا امبراطورية مين”وظهرت في المسلسل البوليسى “أستيفا” في دور المحققة هند.

إبداعت هند  عند تقديم شخصيتها في مسلسل”حلاوة الدنيا ” ترك علامة في قلوبنا واذهاننا وشاركها البطولة الجميلة حنان مطاوع وظافر العابدين والراحلة رجاء الجداوي وأنوشكا ومصطفي  فهمي وأحمد حاتم ونهى عابدين وهاني عادل وسلمى أبو ضيف وغيرهم من الفنانين المسسلسل يناقش مشكلة أمنية التى تعاني من سرطان الدم ودعم كل عائلتها لها وحقق نجاحا كبيرًا ملحوظا وحطم الارقام القياسية وشاركت أيضا هند صبري في الموسم الرمضاني السابق فى المسلسل السياسى “هجمة مرتدة”وحقق نجاحًا كبيرًا مع الفنان نضال الشافعي ونور محمود وأحمد عز 

الجوائز التى حصلت عليها القوية هند صبري:

نالت عام 2004 جائزة أحسن ممثلة من المركز المركز الكاثوليكي المصري، عن دورها في فيلم أحلى الأوقات، شاركت في نوفمبر بمهرجان دمشق السينمائي الدولي كعضوة في لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الطويلة

هند صبري خطوات ثابتة على سلم اختيار الأدوار

عام 2019 اختيرت عضوة للجنة تحكيم مهرجان البندقية السينمائي العالمي في دورته الـ 76، وهي أول سيدة عربية تنضم للجنة, 89 ضمن “أقوى 100 امرأة عربية 2013”.

جائزة أفضل ممثلة من مهرجان روتردام للأفلام العربية عن دورها في فيلم “جنينة الأسماك”، وفي عام 2012 حصلت على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان أفلام السلام بهوليوود عن دورها في فيلم “أسماء”، كما نالت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “الجزيرة” من المهرجان القومي للسينما المصرية.

هند صبري خطوات ثابتة على سلم اختيار الأدوار

وشاركت فيلم كيرة والجن”، حيث تشارك فى بطولته إلى جانب بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم

قد يعجبك ايضآ