لقطات ترسخت في أذهان الجمهور العربي بحفل افتتاح بطولة كأس العالم فيفيا قطر 2022 .. شاهد

أمير دولة قطر يعلن افتتاح بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022

633

 

أسماء الشنواني

 

رغم انتهاء أولى مباريات كأس العالم، وإسدال الستار عن حفل افتتاح بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 الذي طال انتظاره، إلا إن نجوم هذا الاحتفال مازالو في صداراة قائمة الأعلى بحثا عبر موقع التغريدات المصغر “تويتر”.

أمير دولة قطر يعلن افتتاح بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022

 

وافتتح حفل مونديال قطر 2022، أمير الدولة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، وعدد كبير من رؤساء دول العالم.

تميمة كأس العالم تبهر الحضور في حفل افتتاح كأس العالم فيفيا قطر 2022

هذا غير بعض اللقطات التي رسخت في أذهان المشاهدين، وتداولها رواد السوشيال ميديا فيما بينهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل تميمة كأس العالم والتي ظهرت على شكل  العمامة العربية الشهيرة وتدعى “لعيب”.

 

حمد بن خليفة الأمير الوالد يلعب كرة القدم .. وأمير قطر يقبل يده وسط رؤساء دول العالم 

والفيديو الذي أظهر الشيخ حمد بن خليفة الأمير الوالد أثناء لعبة كرة القدم في فترة شبابه، ومفاجأة الأمير تميم والده بإهدائه نسخة مشابهة من نفس القميص الذي ظهر به وطلب توقيعه عليها، وتقبيله يده أمام الجميع وأمام جميع رؤساء دول العالم الذين حضروا الافتتاح، ومنهم رئيس دولة مصر، الجزائر، فلسطين، تركيا، والأردن.

 

قطر توزع الهدايا على المشجعين بستاد البيت المُستلهم من الخيمة البدوية التقليدي

ولقطات تظهر توزيع الهدايا على المشجعين بستاد البيت المُستلهم من الخيمة البدوية التقليدي، حيث تجاوز عددهم 60 ألف متفرج لاحتفالية كأس العالم قطر 2022.

 

مورجان فريمان وحوار مع الشاب القطري غانم المفتاح

وكانت مفاجأة الحفل أيضا هى ظهور النجم العالمى مورجان فريمان والحوار الذي دار بينه وبين الشاب القطري غانم المفتاح الذي افتتح الحفل بتلاوته للآية رقم 13 من سورة الحجرات، «يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ»

غانم المفتاح سفيرًا لبطولة كأس العالم

يذكر إن غانم المفتاح تم تعيينه سفيرًا لبطولة كأس العالم، كما أنه يعرف أيضًا باسم سفير المونديال.

أغنية حالمون تجمع بين جونغكوك وفهد الكبيسي

كما ظهر أيضا نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة “بي تي إس” جونغكوك وغنى برفقة المطرب القطري فهد الكبيسي، أغنية حملت اسم «حالمون».

 

الفكرة التي يتمحور حولها حفل افتتاح كأس العالم فيفيا قطر 2022

أما عن الفكرة التي يتمحور حولها حفل الافتتاح فهي التقارب بين كل شعوب العالم والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام.

 

انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022 .. وخسارة العنابي في أول مشاركة له ببطولة كأس العالم 

هذا وانطلق اليوم 20 نوفمبر بطولة كأس العالم قطر 2022، وستستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

فيما خسر المنتخب القطري “العنابي” من نظيره الإكوادوري في أول مشاركة له ببطولة كأس العالم.

ووقع العنابي رفقا كل من السنغال وهولاندا، بجانب الإكوادور في المجموعة أ.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضآ