“أحمد ومنى” ثنائي العقرب يجمعهما الحب والفن

68

 

✍️ يسرا محمد سعد 

 

يحتفل الثنائي الأشهر في الوسط الفني النجم أحمد حلمي والمتألقة منى زكي، بعيد ميلادهما، فهما من مواليد نفس اليوم 18 نوفمبر.

"أحمد ومنى" ثنائي العقرب يجمعهما الحب والفن
أحمد حلمي ومنى زكي

 

 

يحقق الثنائي أحمد حلمي ومنى زكي على مدار سنوات زواجهما ومشوارهما الفني نجاحات كبيرة، باهرًا ويركز كلًا منهما على المجال بالطريقة مختلفة  التي تناسبه، سواء في الأعمال الكوميدية أو المسلسلات الدرامية. 

"أحمد ومنى" ثنائي العقرب يجمعهما الحب والفن

 

أحمد حلمي ومنى زكي.. يوم ميلاد واحد 

 

3 أفلام سينمائية  فقط تجمعت حلمي ومنى زكي 

 

أحمد حلمي ومنى زكي علاقة صداقة تحولت إلى حب قوي 

 

نجاح مني ذكي مع السقا مهما طال الايام 

 

نجمة من أهم  فنانين جيلها  صانعي الرقه والتميز  فهى أحد الرموز المضيئة للقوة الناعمة في الوسط الفنى مازال ظهورها علامة فارقه لكل جمهورها، لها أعمالها المهمة في تاريخ السنيما المصرية  تعتبر من أهم رموز الوسط الفنى الراقي شاركت مع كبار الفنانين. 

 

كان لديها حظ كبير في ذلك  وهي الفنانة الجميلة منى زكي.

 

"أحمد ومنى" ثنائي العقرب يجمعهما الحب والفن
منى زكي

 

منى علي محمد زكي نجمة من العيار الثقيل، ولدت الفنانة المتميزة  في 18 نوفمبر يصادف تاريخ ميلادها بتاريخ ميلاد زوجها الفنان أحمد حلمي.

 

الرابطة قوية بين “البرنس احمد حلمي والجميلة منى زكي ، الذي جاء عقب قصة حب  قويه رومانسية حيث كانت تربطهما صداقة قوية  قبل الزواج لأكثر من عام تحولت لاعتراف متبادل بالحب بينهما تحول الصداقه الكبيرة إلى حب أكبر وقصه رومانسية تدرس.

 

"أحمد ومنى" ثنائي العقرب يجمعهما الحب والفن
أحمد حلمي

 

 

قالت النجمة منى في إحدى اللقاءات التليفزيونية  إنّ  زوجها أحمد حلمي “اعترف لها بحبه قبل سفرها لتصوير فيلم “أفريكانو”، وبعد أن أخذت وقتا كبير في التفكير، جاء ردها باعترافها بحبه من جنوب أفريقيا، وتمت الخطبة عقب انتهائها من تصوير الفيلم وعودتها إلى مصر تم حضور فرحها  عدد كبير من نجوم الفن.

 

وفي يوم 4 مايو 2002، احتفل النجمان الشابان بزفافهما بأنجاب أبنائهما ‏لي لي، وسليم، ويونس.

 

أثناء مرحلة الطفولته تنقلت الفنانة منى ذكي في العديد من الدول العربية ولكن عاشت فترة  طويلة تقريبًا في الكويت  ثم عادت إلى مصر وهي في الثالثة عشر من عمرها تقريبًا.

 

تقدمت منى زكي فى أكثر من برنامج لاختيار المواهب الشابة حيث كانت سعيدة الحظ وقُبلت ضمن فريق العمل الكبير واستمرت في العمل عدة سنوات  هاوية لتاخد خبرة أكبر في الفن لتحترف 

 

بدأت النجمة منى زكي مشوارها الفنى عندما تقدمت إلى اختبارات للالتحاق بفريق الهواة الذي أنشأه  الفنان القدير محمد صبحي لاختبار وجوه جديدة للتمثيل فساعدها الفنان القدير صبحي إليها دور في مسرحية بالعربي الفصيح. 

 

وفي البداية لم يكن يعني لها شيئاً أن تصبح ممثلة، مع أنها الآن نجمة صاعدة ومتألقة.

 

أثناء التحاقها بكلية الإعلام وفي هذه شاهدها المخرج إسماعيل عبد الحافظ، بعض لقاءات في المسرحية فاختارها للعب دور في مسلسل “العائلة” التي كانت بداية طريقها التلفزيوني. 

 

ليصبح التمثيل أكثر من مجرد هواية، عند ظهورها نالت قبول الجمهور ثم توالت العروض وجاء المخرج إسماعيل عبد الحافظ في عدة أعمال تلفزيونية مثل “ليالي الحلمية” و”زيزينا”

 

أبرز الأفلام التي قدمتها الفنانة منى زكي ” القتل اللذيذ”،”اضحك الصوره تطلع حلوة مع الفنان الراحل احمد زكي صعيدى فى الجامعه الامريكية” مع مجموعة من نجوم الفن مثل محمد هنيدي وأحمد السقا وغيرهم:

“ليه خلتنى احبك، أيام السادات، أفريكانو، سهر الليالي، من نظرة عين، خالتي فرنسا، تيمور وشفيقة، عن العشق والهوى، حليم، 

فيلم إحكي يا شهرزاد، ولاد العم، الصندوق الاسود، أسوار القمر، أحلام عمرنا، العنكبوت، القاهرة مكة، أعز الولد، ترانيم إبليس، صعيدي في الجامعة الأمريكية 2 وفيلم من 30 سنة “

 

ومن أبرز المسلسلات التي تميزت بها الفنانة منى زكي كانت: “سندريلا، لحظات حرجة، آسيا، أفراح القبة، تقاطع طرق، نمرة اتنين، ونحب تاني ليه، شطة هندي، حكاية سناء، استيفا، عروس البحر، عايش بطولو” و مسلسل الاذاعي يا أنا يا أنت  وغيرهم من أعمال 

 

شاركت النجمة المتالقة منى زكي فى العديد من الإعلانات التجارية  وبعض الأعمال مثل سهر الليالي وفيلم “عمر و ليه خلتني أحبك مع زوجها أحمد حلمي 

 

رغم أنّ أغلب خبراء الأبراج أجمعوا على أنّ زواج شخصين من برج العقرب عادة ما ينتج عنه كارثة بسبب صفات البرج التي تجمع بينهم لكن اختلفت في أسرة أحمد حلمي ومنى زكي  تكونت علاقة قوية جمعت حلمي ومنى، فرغم أنّهما نجمان يجمعهما صفات كتير مشتركه إلا أنّ حياتهما تتسم بالهدوء والسكينة، بعيدًا عن صخب الاضواء. 

 

نجح السقا بالعمل مع منى زكي، قالت منى زكي في لقاء تلفزيوني أنه يوجد كمية كبيرة بينهم ، قال السقا أنه من أمتع الفنانين الذي صنع بينهم نجاحات كبيرة. 

 

فالتعاون الأول بين السقا ومنى زكي كان في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” بطولة محمد هنيدي وغادة عادل وهاني رمزي وطارق لطفي وغيرهم من نجوم الفن. 

 

ويكون التعاون الثاني مع أحمد زكي بطل فيلم “أيام السادات” 

 

ويكون اللقاء الثالث فيلم “أفريكانو”وكان بينهم قصة حب في هذا العمل

 

وتكون التعاون الرابعة عام فى فيلم “مافيا” الذي حقق نجاحا كبيرا

 

اللقاء الخامس بين السقا ومنى كان من خلال قصة رومانسية بفيلم “عن العشق والهوى”

 

 كان التعاون السادس من خلال فيلم الرومانسية الكوميدي “تيمور وشفيقة”

 

وتوقف العمل بين السقا ومنى حوالي 10 سنوات تقريبًا  ليعودان من جديد في اللقاء السابع بفيلم “من 30 سنة” الذي حقق نجاحًا كبيرًا على المستوى الجماهيري والنقد. 

 

يعود السقا مع منى بقوة  بفيلم هروب اضطراري بعد غياب دام ٣سنوات تقريبًا

قد يعجبك ايضآ