مقالات

الإستمتاع بالمطر

✍ ولاء علام

 

العديد ممن يعشقون الشتاء يربطون بين سقوط الأمطار و المشاعر ، فيرتبط عندهم فصل الشتاء بالمشاعر الدافئة و العواطف ، و هم يستمتعون بالمشي و الركض عند سقوط المطر ،بالرغم من كم المشاعر الجميلة التي تثيرها رائحة الأمطار ، و رائحة الأرض بعد سقوط المطر ،إلا أن عادة المشي و الركض تحت المطر ربما تسبب العديد من الأمراض.

الإستمتاع بالمطر
الإستمتاع بالمطر

 

وتشهد مصر عدة موجات شديدة البرودة و تكون الأمطار غزيرة ،خاصة على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة ،و للسير تحت الأمطار فوائد عظيمة على النفس ، و بالرغم من ذلك يجب أن يعرف أصحاب الأمراض المزمنة أو من لديهم مناعة ضعيفة أنه من الأفضل من أجل صحتهم المشي بعد توقف الأمطار مباشرة ، مع الحفاظ على إرتداء الملابس الثقيلة ،و ينصح باقتناء شمسية للحفاظ على الملابس من البلل.

فوائد المشي تحت المطر:

يعمل على تحسين الحالة المزاجية، على العكس من المكوث في المنزل وما يعود به على النفس من الشعور بالكسل و الملل و مع تكرار ذلك ربما يدخلك في إكتئاب الشتاء.

 

يساعد المشي في الشتاء على رفع معدلات حرق الجسم ، يحرق المزيد من السعرات الحرارية ،لما يبذله الجسم من مجهود مضاعف للحصول على التدفئة.

 

يساهم سقوط الأمطار أثناء المشي في تهدئة الأعصاب مع القدرة على التنفس بشكل منتظم،و التخلص من الطاقة السلبية التي تؤدى بدورها إلى حالة مزاجية سيئة.

 

يعشق الكثيرون رائحة المطر والتربة و هذه الرائحة من مسببات السعادة و يعود ذلك إلى أن مياه الأمطار تقوم بالقضاء على البكتيريا الموجودة في الجو.

 

سقوط الأمطار يعمل على تنقية الهواء و ذلك لأنه يقضي على قدر كبير جدًا من الملوثات و الأتربة والبكتيريا، فيصبح استنشاق الهواء صحي للإنسان.

 

تعمل الحركة تحت الأمطار على تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم لكل أطراف الجسم .

الإستمتاع بالمطر
الإستمتاع بالمطر

 

المطر نعمة أنعم الله سبحانه و تعالى علينا بها ،وما خلق الله من شيء إلا لحكمة منه ،و علينا أن نمتن لكل نعم الله سبحانه و تعالى ، و المطر خير للمحاصيل و الأراضي و الإنسان و كل الدواب على وجه الأرض،حاولوا تجنب إكتئاب الشتاء ،استمتعوا بالمطر ، بشكل الشوارع بعد المطر ،رائحة التربة بعد المطر ،بشكل السماء،بلفحات النسيم الباردة ،جربوا كوبًا من القهوة أو مشروبك المفضل في يوم ممطر مع قراءة كتاب ، كل شيء في الحياة يمكننا أن نستمتع به ، فالسعادة قرارنا نحن.

اقرأ ايضا:-

عندما ينهمر المطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا