أطعمة يجب إبعادها عن مطبخك…تفاصيل

527

 

✍️ مرجريت سمير

 

يوجد بعض الأنواع من الأطعمة التي يحذر منها ولها تأثيرات كبيرة على أجسامنا بالضرر ، من الأفضل أن تبدأ بالتخلص من هذه الأطعمة من مطبخك لتحسين صحتك،و لوقاية عائلتك وأطفالك من تأثيرها .

 

تُرى ما هي تلك الأطعمة ؟

 

1- السلطات الجاهزة

 

كشف أحد أخصائي التغذية عن أن السلطات الجاهزة تحتوي على كمية من السعرات الحرارية والدهون ،والسلطة الجاهزة المعدة للتحضير تكون مليئة بالبكتريا التي لا يمكن مشاهدتها بالعين المجردة ولكنها تؤثر فورًا على المعدة .

بالإضافة إلى ذلك تكون عادة غنية بالمواد الحافظة والسكر .

 

2- الأرز الأبيض

 

الأرز بأنواعه يعتبر من أهم الأطباق على المائدة العربية ،و يعتبر الأرز الأبيض مشبع ولكنه غير مغذي ولا يحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات.السبب في ذلك عند تحضيره نقوم بإزالة قشرته ومعها تفقد حبّة الأرز النشا المقاوم للبكتيريا.

لذلك يمكن بسهولة استبداله بالأرز البني والذي يفيد في نقص الوزن لأنه يحتوي على أقل سعرات حرارية .

 

3- الكاتشب

 

يعتبر الكاتشب من الإضافات التي يفضلها الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال مع الوجبات السريعة كالبرجر و البانيه و البطاطس المقلية. يحتوي الكاتشاب على كمية كبيرة من السكر قد تصل إلى 50% ، تعادل قطعتين من السكر .

وبالإضافة إلى ذلك هناك مواد حافظة كثيرة في هذه المادة.

 

وبالتالي الإفراط في تناول الكاتشب يهدد الإنسان بالعديد من الإضرار ،ضعف المناعة ، الأضرار بصحة الكبد ، تراكم السموم بالجسم ، إصابة الأطفال بأمراض في الجهاز العصبي .

 

والحل يكمن في التخلي عن تناوله ، و إذا كان لابد من ذلك ينصح بإعداد الكاتشب في المنزل بمكونات طبيعية ومضمونة .

 

4- العصائر

 

يعتاد معظم الأشخاص على تناول العصائر الباردة وخاصة في فصل الصيف لارتفاع درجة حرارة الطقس ، مع العلم استهلاكها بكميات كبيرة تؤدي إلى الكثير من الأضرار ،زيادة الوزن ، الإضرار بصحة الكلى ،الإصابة بمرض السكر .

 

بالإضافة إلى ذلك الماء و النعناع و الليمون أفضل المشروبات ،فذلك منعش وصحي في آن .

 

5- الملح

 

الملح من العناصر الأساسية في الوجبات وهو عنصر مهم للحفاظ على توازن المعادن في الجسم .

ولكن الإفراط في الملح يؤدي إلى الأضرار لأنه يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم.

 

لذلك يؤثر على مستوى ضغط الدم ويزيد من الإصابة بأمراض القلب و السكتات الدماغية ،لذا يمكن استهلاكه في كل وجبة بأقل من 5 ملليجرام من الصوديوم للحفاظ على صحة الإنسان.

قد يعجبك ايضآ
%d مدونون معجبون بهذه: