تقارير وتحقيقاترؤية سبورت

ليفاندوفسكي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الثانية له على التوالي .. وهذا ما قاله عن برشلونة؟

أسماء الشنواني

 

بعد طرده أمس بمباراة فريقه نادي برشلونه الإسباني ضد أوساسونا بالدوري الإسباني، ها هو البولندي روبرت ليفاندوفسكي يحصل على جائزه الحذاء الذهبي لموسم 2021-2022.

ليفاندوفسكي أفضل هداف في أوروبا للمرة الثانية على التوالي 

وتوج مهاجم العملاق الكتالوني والمنضم للبارسا في صيف 2022، بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا بعد تسجيله 35 هدفًا مع فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني.

وتعد هذه الجائزة هي الثانية له على التوالي، بعدما حصل عليها موسم 2020-2021 بعد تسجيله 41 هدفًا مع البافاري بالدوري الألماني.

ليفاندوفسكي يتسلم جائزه الحذاء الذهبي في مدينة برشلونة

وفي حفل بمدينة برشلونة، تسلم أفضل هداف في أوروبا جائزته في حضور كل من خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني، والقائد السابق للبارسا كارليس بويول.

ماذا تعرف عن جائزة الحذاء الذهبي ؟

 

في موسم 1967-68، انطلقت جائزة الحذاء الذهبي، وكانت تمنح من قبل مجلة ليكيب الفرنسية، لكن تغير الوضع وأصبحت منذ موسم 1996-97 تمنح من قبل وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية عن طريق نظام النقاط.

 عن أي بطولة يتم احتساب أفضل هداف في أوروبا ويتم منحه الحذاء الذهبي؟

أما عن الأهداف التي تحتسب للاعب الفائز، فهي الأهداف التي يتم تسجيلها في الدوريات فقط، وليس الكؤوس، والبطولات القارية، مثل دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي.

منافس ليفاندوفسكي في الحذاء الذهبي

هذا ونافس ليفاندوفسكي على الجائزة كل من الفرنسي كيليان امبابي لاعب باريس سان جيرمان بـ 28 هدفا، ثم الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني، بـ27 هدفًا.

ماذا قال ليفاندوفسكي عن برشلونة؟

وخلال حفل التتويج بالجائزة، تحدث البولندي عن برشلونة قائلا، “برشلونة أكثر من مجرد نادٍ، وأنا سعيد جدًا لوجودي هنا، وفخور بالانتماء لبرشلونة”.

وتابع حديثه عن البارسا، قائلا،: “هذا الفريق يحتاج نضج، وأنا مقتنع أن شباب برشلونة سيذهبون لكأس العالم وسيكتسبون خبرة إيجابية، ونحت في الدوري الأمور تسير بشكل جيد، وفي النهاية لابد من بعض الصبر”.

يذكر إن برشلونة في صدارة جدول ترتيب الليجا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا