تقارير وتحقيقات

في عيد ميلاد ملكة الإحساس إليسا.. تعرف على محطات هامة في حياتها

في عيد ميلاد ملكة الإحساس إليسا.. تعرف على محطات هامة في حياتها

كتبت : نجلاء علاء الدين

يصادف اليوم الخميس الموافق 27 من شهر أكتوبر الجاري، ذكرى ميلاد ملكة الإحساس النجمة إليسا، التي تكمل عامها ال 50 اليوم، فهي من مواليد عام 1972، وتعتبر اليسا من أشهر النجمات في الوطن العربي على مدار السنوات الماضية.

ولدت إليسا في لبنان و كانت أمها سورية، كانت تهوي اليسا الغناء منذ الصغر فكانت دائما تحرص على المشاركة في الاحتفالات المدرسية، أكملت دراستها الثانوية ثم التحقت بكلية العلوم السياسية، ولكن تألقت و أشاد الجميع بصوته العذب الذي وصفه عدد من النجوم بامتلاكها لإحساس قوي في الغناء، لتترك كليتها وتتفرغ لموهبتها فقط.

كانت أول خطوة تخطيها نحو الشهرة من خلال مسابقة “استوديو الفن في لبنان”، فتقدمت إلى هذه المسابقة وحصدت فيها الميدالية الفضية في عام 1992.

أحيت بعدها عدد من الحفلات، حتى صدر أول ألبوم لها في عام 1999 تحت إسم “بدي دوب” وحقق هذا الألبوم نجاح ساحقا.

ثم لاحقها النجاح منذ ألبوم “عايشالك”، الذي حصدت بها جائزة الموريكس كأفضل فنانة عربية في عام 2002.

وتوالت بعد ذلك نجاح إليسا في الغناء على مستوى الوطن العربي، كان آخرهم أغنية صورت على طريقة الديو مع النجم سعد المجرد وهي أغنية “من أول دقيقة”، وحققت هذا المشاهدة أرقام قياسية عبر موقع اليوتيوب فتخطت الـ 280 مليون مشاهدة منذ طرحها.

معاناة إليسا وإصابته بمرض خطير

أعلنت النجمة إليسا إصابته بمرض السرطان اللعين في عام 2018، وكان تحديدا في الثدي، وحيدا رحلة معاناتها مع السرطان من خلال فيديو كليب أن تصويره في هذا العام تحت إسم “إلى كل اللي بيحبوني”، ونالت هذه الأغنية تعاطف كبير من قبل الجمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا