مقالات

الإسكندرية و عشق المطر

 

✍ ولاء علام 

 

الاسكندرية عروس البحر المتوسط ،العاصمة الثانية لمصر ،لها سحر خاص تتمتع به مقارنة بباقي مدن مصر ،بالرغم من إنها تعد مصيف للعديد من المصريين حيث تزدحم الاسكندرية في الصيف لقدوم المصيفين من كل أنحاء الجمهورية ،و بالرغم من ذلك إلا أن الإسكندرية لها طابع شتوى لا يقاوم ، تشعر معه بالأجواء الأوروبية ،لذلك تعد الإسكندرية وجهة للعديد ممن يفضلون زيارتها في الشتاء و يمكننى القول أن من لا يحب الشتاء ربما لم ينعم بالشتاء فى الإسكندرية .

يرسم المطر صورة رائعة للإسكندرية ،مع أمواج البحر الثائرة ، و الغيوم التي تضفي على الإسكندرية جمالاً فوق جمالها ،رائحة اليود ،يكفيك أن تمشي على كورنيش الإسكندرية في الشتاء حتى تتخلص روحك من الاضطراب بداخلها فترسو على بر الأمان ،تذهب إلى بحرها محمل بالهموم فتنهض و قد تناسيتها ،تأتيها بروحك مثقلة فتنتعش بهوائها العليل ، و نسمات البرد التي تداعب وجنتيك ، و صوت الأمواج و رائحة اليود تسكن أنفاسك.

 

تشتهر الإسكندرية بالنوات الشتوية التي تتعرض لها سنويًا، و تبلغ من 18 إلى 20 نوة سنويًا، وهى بذلك أكثر محافظة تعرض للنوات، ربما تتقدم أو تتأخر و إنما تظل مواعيدها محددة و كل نوة تحمل إسم أطلقه الصيادين يرجع إلى أهم الظواهر الجوية المناسبة للنوة .

يمكنك قضاء يوم لطيف في الإسكندرية و الإستمتاع بالأجواء الشتوية للمدينة بالجلوس في أحد المطاعم المطلة على البحر و المنتشرة بكثرة على طول الكورنيش و التي تمكنك من الاستمتاع بالبحر و السكون و إذا صادفت الغروب حيث تعانق الشمس البحر و تلملم أذيالها و يعلن الشفق عن خجله بالحمرة التي تكسو السماء من أكثر المشاهد البديعة التي يمكنك مشاهدتها ربما تشاهد ذلك في حضرة كوب قهوة و فى الخلفية صوت فيروز عاشقة المطر .

 

من أفضل الأماكن حاليًا بالإسكندرية جليم باى و The Walk و تيفولى دوم و كازينو الشاطبى .

 

منطقة بحري و قلعة قايتباي حيث تشكل المراكب المترامية على مرمى البصر منظرًا جميلاً محبب للنفس و يمكنك الجلوس بالنادي اليوناني أو مطعم سيدرا لمشاهدة هذا المنظر المحبب.

 

مكتبة الإسكندرية الصرح الثقافي الرائع و يمكنك زيارة المتحف القومي و متحف المجوهرات الملكية.

منطقة محطة الرمل و يمكنك مشاهدة فيلم في أحد السينمات الموجودة بمحطة الرمل .

 

المعمورة من أجمل الأماكن في الاسكندرية و يمكنك الاستمتاع بركوب العجل أو الملاهى .

 

حدائق المنتزه الرائعة و ما آلت إليه بعد التجديدات الأخيرة .

 

شارع فؤاد و مشاهدة طراز المباني العظيمة و يعد من أفضل شوارع الإسكندرية .

 

الإسكندرية من أجمل مدن مصر شتاءًا و أنصحك بالترتيب لقضاء يوم في الإسكندرية و الاستمتاع بالجمال الذي منحها الله إياه فمجرد المشى و الجلوس على الكورنيش يدخل إلى النفس السرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا