مقالات

‏ختام مهرجان أطفال العالم في دورته الثالثة بالمتحف القومى للحضارة المصرية 

 

 

كتب: أمير أبو رفاعي

 

‏شهد المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط ختام فعاليات مهرجان أطفال العالم و تكريم الفرق المشاركة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و سهى جندي وزيرة الهجرة و شئون المصريين بالخارج والسيدة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار و سفير بُلغاريا بالقاهرة السيد ديان كاتراتشيف و حضور الفنانة صفاء ابو السعود وبمشاركه 23 دولة وفرق مصريه من مختلف المحافظات ..

‏وتأتي هذه الفاعلية في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للدول الأطراف في اتفاقية المناخ 27 COP في الفترة من 15 إلى 21 أكتوبر ..

‏وقد بدأ الحفل بكلمة للدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية مرحبًا فيها بالسادة الضيوف الوزراء وسفراء الدول المشاركة والفنانين والمثقفين والأدباء ومنسقى شباب الأحزاب والإعلاميين ..وتم تكريم الفرق المشاركة و توزيع الجوائز و كان من بين المكرمات في الحفل الفنانة صفاء أبو السعود و التي قدمت العديد من الاعمال الخاصة بالأطفال على مدار مسيرتها الفنية و أيضًا تم تكريم الروائي عصام يوسف و الكاتبة المصرية نتيلة راشد التى اشتهرت باسم ماما لبنى والتى شغلت منصب رئاسة التحرير لمجلة سمير للأطفال مايقرب من ٤٠ عاما .. وأوضح الدكتور غنيم رئيس هيئة المتحف بأن الفعالية تؤكد ‏على دور الفن والثقافة في التقارب بين الشعوب كقوى ناعمة ‏حيث تُلغى الفواصل بين الدول من حيث الزمان والمكان .. وبذلك يكون المتحف القومى للحضارة المصرية هو المحطة الاخيره لوفود اطفال العالم فى مصر بعد زيارتهم لمعالمها المختلفه ‏وبعد أن قاموا بعمل ورش توعوية وتفاعليه خاصة بالتغيرات المناخيه وأقاموا العروض الفلكلورية والفنية ..

ويهدف ‏المهرجان إلى تقديم رسالة لرفع الوعي بالتغيرات المناخيه و دمج ومشاركة الأطفال في الاحداث العالمية و التواصل الفكري بين أطفال العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا