مقالات

تحذير بروكسيل لبرلين من الإستثمار الصيني في مبناء هامبورغ 

كتبت :-نسمة البيطار

 

 

حذرت المفوضية الأوروبية الحكومة الألمانية في الربيع الماضي من القيام بالعمليات الاستثمار الصيني في ميناء هامبورغ وذلك طبقاً لما كشفته صحيفة هاندلسبلات.

 

أُتِهمَ المستشار الألماني للتخطيط في مشروع الإستثمار الصيني في مرفأ بيروت رغم تحفظات حكومته وأصدرت المفوضية الأوروبية رأياً سلبياً حيث اعتبرت أن الإستثمار من الممكن أن يتسبب في تسريب المعلومات الحساسة من أنشطة الموانئ إلى الصين.

 

 

حيث يعد ميناء هامبورغ أول ميناء تجاري في الدولة الألمانية والميناء الثالث في أوروبا بعد ميناء روتردام في هولندا و أنتويرب في بلجيكا حيث تعد شركة كوسكو هي أول مالك للشحن في السفن الصينية.

 

 

وسرعان ما تتم الموافقة على الاتفاق بشكل مباشر أذا لم تقم الحكومة بالتدخل قبل نهاية هذا الشهر وذلك وفقاً لتقرير “إن دي آر”.

 

 

وبعد ذلك الاتهام الذي وجه للدولة قام شولتس بالدفاع عن نفسه في بروكسل حيث قال :- لم يتم إتخاذ القرار بشأن ذلك الإستثمار الصيني ويجب القيام بتوضيح العديد من القضايا قبل القيام بذلك الأمر.

 

 

ومن الأصوات التي دعا إليها في ألمانيا وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك لاتخاذ المزيد من الحذر في التجارة مع الصين وأن عليهم أن يتعلموا من إنهيار العلاقات مع روسيا وذلك وفقاً لأحد المصادر التابعة لوكالة أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا