مقالات

هل يمكن للبعوض أن ينقل فيروس كورونا ؟

 

كتبت: روان محمد

 

الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم يعتقدون أن الحشرات والبعوض تنقل عدوى كوفيد-19 ومن الشائع أيضاً أن الأمراض الخطيرة الأتية تنتقل عن طريق الحشرات كالمالاريا وفيروس زيكا وحمى غرب النيل والحمى الصفراء و داء شاغاس والتهاب الدماغ وحمى الضنك.

ولذلك هذا ليس بصحيح وفيروس كوفيد-19 ليس مثلهم لا ينتقل عن طريق لسعات البعوض والحشرات

حيث أُجريت دراسة في المعهد الصحي الوطني في إيطاليا أنه لا يوجد أي دليل على أن البعوض لا ينقل فيروس كورونا ولا يمكن لأي حشرات أن تنقل عدوى كوفيد-19 من إنسان إلى آخر وأيضاً الحشرات المحقونة بالفيروس لا تتكاثر وأيضاً منظمة الصحة العالمية أكدت ذلك.

كيف ينتقل فيروس كورونا ؟

 

حيث أن فيروس كورونا ينتقل بطرق كثيرة مختلفة مثل : الأختلاط بالأشخاص الحاملين بالفيروس وأن يكون الأشخاص على مقربة من بعضهم البعض لفترة طويلة والجلوس في أماكن ضيقة ومزدحمة وسيئة التهوية ولمس الأسطح التي تلوثت بالفيروس وعند ملامسة الأنف والعينين و الفم دون غسل اليدين كما أنه ينتقل بسهولة للأشخاص ذوي المناعة الضعيفة والأشخاص الذين لا يرتدوا الكمامة ولا يستخدمون الكحول والذين لم يأخذوا التطعيم.

 

 

هل ظهرت سلالة جديدة من فيروس كورونا؟

 

بالفعل ظهرت سلالة جديدة أخرى لفيروس كورونا تُسمى ” جدري القردة ” و جدري القردة هو ذوي فيروسية حيوانية وتنتقل عن طريق الحيوانات إلى البشر ويمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر ويمكن أن تنتقل أيضاً عن طريق التحدث والتنفس واللمس والطفح الجلدي والقرب من الأشخاص المصابين وعند ملامسة الملابس والأجهزة الإلكترونية والأسطح الحاملين بالمرض.

طرق الوقاية من جميع سلالات فيروس كورونا؟

 

– ابتعد عن الأخرين مسافة متر على الأقل

– اغسل يديك ووجهك استمرار

– استعمل الكحول لتعقيم اليدين

– لا تستعمل أدوات شخص آخر

– اجلس ف مناطق جيدة التهوية

– ارتدِ كمامة في الأماكن الداخلية وعندما لا يوجد تباعد جسدي

 

اعتنِ بجسمك ومارس الرياضية وتناول وجبات صحية وابتعد عن تناول الطعام الغير صحي خارج المنزل و لا تأخذ منبهات قبل وقت النوم وإذا شعرت بالمرض يجب البقاء في المنزل واستشارة الطبيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا