أخبار مصر

اقتراح برغبة من نواب دمياط موجه لرئيس الوزراء ووزير الزراعة أمام “الشيوخ” لاستيضاح اسباب غياب الأعلاف والدواجن

كتبت: منار البحيري

تقدم النائبان وليد صلاح التمامي ومحمد علي أبو حجازي أعضاء مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط، باقتراح برغبة لرئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبد الرازق موجه لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الزراعة السيد القصير لتوضيح اسباب اختفاء الاعلاف والدواجن في الاسواق بشكل كبير مما أدي للجوء تجار الدواجن لإعدام الكتاكيت بسبب غياب الاعلاف حيث انتشر منذ عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيديوهات لمربي وتجار الدواجن بإعدام الكتاكيت ، الذي انتشر بشكل موسع خلال الساعات الماضية.

وطالب التمامي وابو حجازي مقدمي الإقتراح بضرورة الإسراع في إيجاد حل جذري لأزمة الدواجن و الأعلاف التي تفاقمت خلال الساعات الماضية.
مؤكدين علي ضرورة تدخل رئيس الوزراء ووزير الزراعة لوضع قواعد و اسس لكي تتدارك حدوث مثل تلك الازمة والاستماع لمربي الدواجن للمشاكل التي تواجههم من أجل وضع حلول عاجلة
مشير ان مقدمي الطلب انه كان من الأحرى بالسيد وزير الزراعة، أن يعترف بأن لدينا أزمة في الأعلاف، و يعدد و يفند أسبابها للمنتجين وأصحاب المزارع والفلاحين. حتى يشارك الجميع كل قدر استطاعته في طرح حلول مناسبة؛ بدلا من أن يطل علينا ويعلن أن إعدام الكتاكيت حالة فردية وإذا كانت حالة فردية، ماذا ينتظر وزير الزراعة والمختصين بالوزارة للتدخل؟!
وهل يجب أن تكون حالة جماعية حتى تتحرك؟!
الأعلاف أزمة مرتبطة بالذرة والصويا الموجودة في الموانيء ولم يتم وصولها إلى أصحاب المصانع والمستورين لعدم وجود الدولار طبقا لاتحاد الدواجن،وهذا يؤكد أن هناك مشكلة حتى وإن كان ما تم حالة فردية، فعلينا أن نقر أننا نستورد ما يقرب من 90% من استهلاكنا للأعلاف، مما يوجب علينا البحث والعمل على أن نكون مصنعين لها بدلا من أن نكون مستوردين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا