توك شوأخبار الفن

بعد واقعة عروس الإسماعيلية… رئيس الجمهورية ضد العنف على المرأة 

كتبت: ثريا الصاوي

 

أثيرت حالة من الجدل الشديد وأزمة كبيرة أشعلت الرأي العام ومواقع التواصل الإجتماعي، بعد العنف التي واجهته مها محمد المعروفة بـ “عروس الإسماعيلية”، على يد زوجها وتعرضها للضرب في يوم زفافها والذي استمر طوال مدة زواجها.

 

 

وعلق عدد من الإعلاميين على هذه الواقعة التي تعتبر عنف شديد ضد المرأة، وتحمل الأهالي المسؤولية كاملة بعد موافقتهم وتبرير الضرب الذي تعرضت له مها محمد.

 

عمرو أديب يعلق على واقعة عروس الإسماعيلية 

 

 

علق الإعلامي عمرو أديب على واقعة عروس الإسماعيلية “مها محمد”، خلال تقديمه برنامج “الحكاية” المذاع عبر قناة Mbc مصر قائلًا: “عايزين تقولو لي أنها حالة فردية أتحداكم كام واحد فيكم يعرف حالة من حواليه ست بتضرب ده السر اللي كل المصريين عارفينه المرأة المصرية بتضرب”.

 

وأضاف: “أنا إتكلمت في الموضوع ده ودخلت عش الدبابير واستحملت، فين المجلس القومي للمرأة، لم نسمع منهم حاجة النهاردة”.

 

وتابع أديب: “يجب أن يتوقف هذا وخط أحمر والدولة و رئيس الدولة ومجلس نواب الدولة ضد هذا الأمر”.

 

لميس الحديدي تعلق على واقعة عروس الإسماعيلية 

 

 

وجهت الإعلامية لميس الحديدي، رسالة إلى أهل “مها محمد” عروس الإسماعيلية من خلال برنامجها “كلمة أخيرة” المذاع على قناة ON.

 

قائلة: “إحنا فاكرين صورة فتاة الإسماعيلية، وكلنا فاكرين مها البنت اللي اتعرضت للضرب في شهر فبراير الماضي من عريسها يوم الفرح في الشارع، وحصل خناقة بينها وبين عريسها وهي خارجة من الكوافير عشان مشكلة بينها وبين أخته، وضربها قدام الناس وقدام الأهل، وبعدين انتشر فيديو أني العيلة كلها مع بعض والمشكلة اتحلت وأهل العريس والعروسة قالوا إنهم كويسين واللي حصل لحظة شيطان”.

 

وتابعت الحديدي: “في فرق 8 شهور بين صورة المصالحة بينهم بعد ضربها في ليلة زفافها، وصورة تعديه على الضرب عليها مرة أخرى، آثار الضرب باينة عليها ودي النتيجة الطبيعية المتوقعة، صورة توضح آثار الضرب”.

 

وأضافت: “قدمت مها بلاغ ضده وقالت جوزي ضربني وحبسني وهددني أنه هيرمي في وشي ماية نار لو بلغت أو اتكلمت، وقالت إني جوزها طلب من أهلها 50 ألف جنيه عشان يطلقها، اكتشفت أنه متجوز عرفي ولما طلبت الطلاق هددها، وأني الجواز مكنش عن قصة حب دامت 13 سنة زي ما الأهل قالوا بعد واقعة الإعتداء عليها أول مرة، وأنها وافقت على المصالحة بعد ضغط من أهلها لأنهم بينهم صلة قرابة”.

 

ووجهت لميس الحديدي رسالة إلى أهل مها قائلة: “الأهل ارتكبوا جريمة لما سمحوله أن يضربها وبرروا الضرب وقاله انها لحظة شيطان، اللي بيبتدى بمد الأيد بينتهي نهاية سيئة جدًا”.

 

 

وأوضحت: “الستر في الرحمة والمودة مش في الزواج مش لازم نستر عليهم بواحد يضربهم ويعذبهم ويبتزها عشان يطلقها أرجوكم حافظوا على بناتكم وكرامتهم وربوا أولادكم من البنين إحترام شقيقاتهم وزملائهم وزوجاتهم ودي ثمار فكرة إكسر للبنت ضلع يطلع 24 ضلع خدوا بالكم من بناتكم لو إحترام المرأة مش طالع من البيت عمره ما هيبقى فيه إحترام”.

 

واختتمت الحديدي: “لازم كل إلى دافع وقتها عن صلح الزوج على الفتاة لازم يقفوا وقفة مع أنفسهم وأسرة الفتاة ارتكبت جريمة في حق إبنتها عندما لم تدافع عنها وقبلت الصلح بالقهر عشان الدنيا تمشي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا