أخبار مصر

بالتنورة والورد أهالي بورسعيد يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

بالتنورة والورد أهالي بورسعيد يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

كتبت : نجلاء علاء الدين

احتفلت مدينة بورسعيد الجميلة اليوم، بذكرى مولد أشرف الخلق الله، الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم، وقد حضر الاحتفال الآلاف من سكان المحافظة والزائرين، في مشهد كادت أن تضيء لها الأعين من حلاوة ما رأينا،وكان الاحتفال بطرق عديدة منها التنورة و الورد والطرق الصوفية.

وقد انطلاق موكب الاحتفال من أمام مسجد مريم ثم مر الأهالي بشارع الثلاثيني حتى وصولا إلى المسجد العباسي، وكل هذا في مشهد يسيطر عليه حابة من البهجة والسرور.

وقام بتنظيم هذا الموكب العظيم، جميع المسؤولين داخل محافظة بورسعيد، وبدء منذ صلاة العصر واستمر لمدة عدة ساعات مع توزيع حلاوة المولد على السكان و الأطفال الذي سيطرت عليه حالة من السرور و التوهج.

المسؤولين عن تنظيم احتفال موكب ذكرى ميلاد رسول الله

وذلك تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، و إشراف الأستاذ محمد الدسوقي المستشار الثقافى للمحافظة، بمشاركة سيارات الأحياء وعدد من الشركات المزينة بالورود، ، بالإضافة إلى فرق الفنون الشعبية و”التنورة”، بوزارة الثقافة ومديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم ببورسعيد.

وكان محافظ بورسعيد قد وجة بتنظيم موكب ضخم لإحياء الذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف، للاحتفال بهذه الذكرى العطرة.

الجدير بالذكر أن محافظة بورسعيد اعتادت على تنظيم الموكب كل عام للاحتفال بالمولد النبوي، ومن عادات و تقاليد المحافظة لتنظم الموكب مرة أخرى بعد توقف لمدة عامين نتيجة تداعيات كورونا المستجد، وهنأ محافظ بورسعيد جموع أبناء المحافظة بهذه الذكرى العظيمة، متمنيا لمصر وشعبها مزيد من الازدهار والتنمية والخير والرخاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا