مقالات

جمالية السفر و فوائده 

 

كتبت..ولاء علام 

 

مخطئ من يعتقد أن السفر يضيع الوقت والأموال ،فالسفر له فوائد متعددة ،وتعد أحد سمات العصر الحالي ما قامت به التكنولوجيا من جعل الانتقال من بلد إلى أخرى أكثر سهولة .

جمالية السفر و فوائده 
جمالية السفر و فوائده

 أهم الفوائد الناتجة عن السفر :_ 

 

-الترفيه حيث يعمل السفر على تحسين الحالة المزاجية وذلك للأثر الإيجابي الذي يتركه في النفس ،حيث يساعد الإنسان في الحصول على الاستمتاع و الهدوء و السكينة و التخلص من الملل و ضغوطات الحياة

-من  أجل البحث عن آفاق جديدة للرزق لمن ضاقت أرزاقهم.

 

-تحصيل العلم:يسافر العديد من الشباب بغرض الحصول على العلم و المعرفة ،لدراسة تخصص ما مما يلعب دور في ثقافة الإنسان و فكره و يعود على دولته بالنفع.

 

-توسيع دائرة المعارف حيث يتعرف المسافر على العديد من البشر و يكوّن صداقات وطيدة معهم.

 

-استجابة الدعوة:حيث تعد دعوة المسافر من الدعوات التي لاترد.

 

-السفر يساعد على تعلم لغة جديدة.

 

-التعرف على ثقافات جديدة حيث تختلف عادات البشر و طباعهم و معتقداتهم و بالتالى تزداد خبرة الإنسان.

 

-التعرف على أطعمة جديدة و مختلفة حيث تختلف الأكلات من بلد إلى أخرى.

 

-التأمل في خلق الله حيث تتمتع كل بلد بطبيعة جغرافية حباها الله بها تختلف عن غيرها في السفر يجعل الإنسان يفكر فى ابداع الخالق.

 

-يزيد السفر من الاستقلالية والاعتماد على الذات و ذلك لعدم وجود الأهل الذين نعتمد عليهم بشكل رئيسي في حياتنا فنضطر إلى الاعتماد على أنفسنا بشكل أساسي ويزيد الثقة بالنفس.

 

-يزيد مرونة الشخص و ذلك لتعامله مع أنماط مختلفة من البشر في مواقف مختلفة مما يجعله أكثر خبرة و معرفة بالتعامل مع أي موقف جديد .

 

جمالية السفر و فوائده 
جمالية السفر و فوائده

 

 

السفر هو الوسيلة الأجمل لاكتساب معرفة و ثقافة و لغة و عادة جديدة ،هو أكثر عامل يساعد في بناء الاستقلالية و الثقة و الخبرة، لذلك فهو ليس مضيعة للوقت و ليس مضيعة للأموال لأن أي مال ننفقه على سعادتنا هو استثمار كبير في سبيل سلامنا النفسي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا