الزهور المنزلية 

57

 

كتبت: ولاء علام 

 

الورود من أجمل النباتات التي تضفي على المكان جمالية رائعة، بالإضافة إلى أنها تمنح النفس الشعور بالسعادة و السكينة، و يرجع ذلك إلى ألوانها المبهجة التى تبعث الفرح بالإضافة إلى رائحتها الجميلة التى تنتشر في المكان ،و منها يصنع أجمل روائح العطور.

الزهور المنزلية 
الزهور المنزلية

كيفية زراعة الورد في المنزل:

 

-تعد الخطوة الأولى اختيار مجموعة متنوعة من الورود التى تنمو بشكل أفضل في المنطقة التى أقيم بها.

 

-اختيار المكان الملائم للزراعة فلابد للورود أن تتعرض من خمس إلى ست ساعات يوميا لأشعة الشمس بشكل مباشر.

 

-توفير أدوات الزراعة من سماد مقصات تقليم و قفازات تستخدم في الزراعة و مجرفة ووعاء لري النباتات.

 

-علينا الأخذ في الاعتبار إذا كانت التربة رطبة، لا بد أن ننتظر لتفقد بعض الرطوبة و تتخلص من جزء من الماء لتتمكن من الزراعة بسهولة.

 

– نقم بحفر حفرة لا بد أن تكون عميقة بعمق النبتة أما عن عرضها فيكون ضعف عرض النبتة.

 

-يؤخذ في الاعتبار إزالة الحاوية التى تغلف الورود قبل زراعتها، ثم نضع الورد في منتصف الحفرة، ثم نقوم بملأ الحفرة بالتربة مع مراعاة الضغط على الحفرة للتخلص من أى جيوب هوائية، من أجل ورود قوية.

 

-علينا القيام بري الورود والانتظار حتى تتشرب التربة بالمياه ثم نقوم بسقيها مرة أخرى حتى تتشرب التربة ثم مرة أخرى.

 

الزهور المنزلية 
الزهور المنزلية

أجمل الزهور لزراعتها و الاعتناء بها للمنزل:

 

– زهرة الزنبق:

زهرة كبيرة ومشرقة، يوجد منها عدة أصناف مختلفة، تبدأ كي تتفتح في فصل الصيف، و هى سهلة وسريعة النمو تنمو معتمدة على أشعة الشمس بشكل كلي أو جزئي وفي الظل بشكل كلي و جزئي و تزهر أيضا في فصل الربيع و الخريف.

 

– زهرة الأوركيد:

تعد من أكثر النباتات شيوعا للزراعة بالمنازل، لها أحجام وألوان متعددة ومتنوعة لا بد من توافر ظروف مناسبة لنموها ولا تتطلب عناية كبيرة فقط توفير العوامل الأساسية من الرطوبة و الضوء.

 

  – زهرة الغاردينيا:

هي زهرة مشهورة بلونها الكريمي الأبيض و تتميز برائحة عطرة وأوراق خضراء مشرقة وتزهر في فصلى الربيع و الخريف و يمكنها أن تنمو في مختلف أنواع المناخ لكن المناخ الدافئ يعد الأمثل لها.

 

 – الورد الجوري:

هى لزهرة الأكثر شعبية و انتشارا للزراعة في المنازل، ويوجد منها حوالي ألفي صنف وتتميز جميعها بالرائحة الجذابة والشكل البديع.

 

الورود لها جاذبية وجمال وأثر محبب إلى النفس بألوانها الخلابة ورائحتها العطرة كما أنها وسيلة رائعة للقضاء على الملل وشغل الوقت وتجديد الطاقة.

الزهور المنزلية 
الزهور المنزلية

 

قد يعجبك ايضآ