تعرف على أول أجر حصل عليه الزعيم 

63

تعرف على أول أجر حصل عليه الزعيم

كتبت : نجلاء علاء الدين

قدم الزعيم عادل إمام مسيرة أعمال حافلة سوء في مجال السينما أو الدراما أو خشبة المسرح، فقد صنف من أهم نجوم الفن العربي على مر التاريخ، وذلك بسبب احتلاله عرش الصدارة منذ ما يقرب من 60 عاما، فقدم تاريخ حافل من الأعمال تحدثت عنه مختلف الأجيال، فأصبح من أساطير عصره والعصور اللاحقة.

فإذا اطلعنا على أول عمل شارك فيها الزعيم، وآخر عمل شارك به، سنجد أن الفرق شاسع، من خلال الأجر الذي حصل عليه، وذلك بعد اكتسب سنوات عديدة من الخبرة والرؤية الهادفة.

أول بطولة للزعيم عادل إمام

شارك عادل إمام في أول بطولة له من خلال فيلم “البحث عن فضيحة”، الذي عرض في عام 1975، وتقاضي أجر بقيمة 750 جنية، وكان أعلى أجر في هذا العمل من نصيب الفنان القدير والراحل يوسف وهبي الذي تقاضي أجر بقيمة 1100.

في حين أن آخر عمل شارك به الزعيم، هو مسلسل “فلانتينو”، الذي عرض في السباق الرمضاني لعام 2020، وقد تقاضي أجر وصل إلى 40 مليون جنية مقابل تقديم الدور.

مسيرة الزعيم عادل إمام في مجال السينما

قدم الزعيم عدد هائل من الأفلام التي حققت العديد من الإيرادات، ووصلت عدد هذه الأفلام نحو ما يقرب من 126 فيلم، فكان أول فيلم في نشرته السينمائية هو فيلم “أنا وهو وهي “، ثم تدرج داخل السينما من خلال أدوار ثانوية.

وكانت أول بطولة مطلقة لها في عام 1973، من خلال فيلم “البحث عن فضيحة”، وشارك في هذا العمل نخبة كبيرة من الفنانين.

واصل الزعيم مسيرته الرائعة، حتى صار نجم الشباك المفضل لدى الجمهور، فكانت أدوارها تتنوع ما بين الكوميديا و الدراما و السياسية.

مسيرة الزعيم عادل إمام في الدراما

قدم عادل إمام العديد من الأعمال الدرامية التي لقت تشجيع كبير من قبل الجمهور، فكانت البداية من مسلسل “مصيدة الدكتور غراب” الذي عرض في عام 1969.

ثم توالت العروض عليه بعد النجاحات التي حققها حتى اكتسب شعبية كبيرة من مختلف الفئات، وكان آخر عمل في مجال الدراما قرر الابتعاد به هو مسلسل “دموع في عيون وقحة” وعرض في مطلع الثمانينات، ولكن عاد من جديد بعد غياب دام ل 22 عاما، بمسلسل “فرقة ناجي عطا الله” الشي عرض في السباق الرمضاني لعام 2012، واستمر في تقديم المسلسلات في المواسم الرمضانية حتى عام 2020.

مسيرة الزعيم عادل امام على خشبة المسرح

بدأ الزعيم عادل إمام مسيرته في التمثيل من خلال خشبة المسرح، فكانت أول مسرحية شارك بها هي “أنا وهو وهي”، وتحولت من بعدها إلى فيلم سينمائي حقق نجاح كبير، وكان آخر مسرحية شارك به هي مسرحية “بودي جارد”، واستمر عرض هذه المسرحية لمدة 12 عاما.

قد يعجبك ايضآ