الزعيم عادل إمام حصل على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الحافلة

41

الزعيم عادل إمام حصل على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الحافلة

كتبت : نجلاء علاء الدين

حصل الزعيم عادل إمام على العديد من الجوائز والتكريمات، وذلك خلال مسيرته ومشواره الفني الطويل، الذي امتد لأكثر من 60 عاما، فقد كرم من خلال مجموعة من رؤساء وزعماء الدول العربية،ليصبح عادل إمام من الأشخاص الذي يصعب تكرارهم داخل السينما أو الدراما أو المسرح.

1/ ملك المغرب

منح ملك المغرب الراحل “الحسن الثاني” وسام الكفاءة الفكرية للزعيم عادل إمام، وذلك تقديرا لجهوده ومشواره الفني الحافل، وحصل على ذلك الوسام، بعد أن خصص إيرادات مسرحية “الزعيم”، لصالح القضية الفلسطينية.

2/ الرئيس الجزائري

تم تكريم الزعيم من قبل رئيس الجزائر الراحل، وذلك أثناء عرض مسرحية “بودي جارد” في الجزائر، فصعد الرئيس على خشبة المسرح وقام بتكريمه بشكل مفاجئة.

3/الرئيس الفلسطيني

زار الزعيم عادل إمام بلد فلسطين المحتلة من قبل العدو الإسرائيلي، في عام 1998، مع وفد من الفنانين المصريين، وحصل وقتها الزعيم على تكريم من قبل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وذلك بعد أن ألقى كلمته في الاحتفال الرسمي للدولة.

4/ الرئيس اليمني

كرم الرئيس اليمني الأسبق على عبدالله صالح، الزعيم عادل إمام، وذلك بعد أن حصل الزعيم على لقب سفير المزايا الحسنة من خلال الأمم المتحدة، وبعد أن تفقد شئون اللاجئين، تفاجئ عادل إمام بطلب من مندوب وزير الخارجية بأن يرتدي ملابسه لمقابلة رئيس الجمهورية ليتم تكريمه.

5/ الرئيس التونسي

لم تقف مسيرة التكريمات حتى عام 2016، فقد حصل الزعيم على تكريم من قبل الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي، وذلك من خلال وسام ومن الدرجة الأولى، تقديرا لمشواره الفني الحافل أثناء زيارته لتونس.

قد يعجبك ايضآ