هيئة الإذاعة البريطانية تُعطل 382 وظيفة بأنحاء خدمتها العالمية

47

كتبت: سلمى فاروق

أفادت صحيفة الجارديان البريطانية بأن هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، سوف تغلق إذاعة “بي بي سي” عربية، وبهذا سوف يتم تعطيل 382 وظيفة بشتى أنحاء خدمتها العالمية، وهذا ضمن الخطط الجديدة التي تسعى الهيئة البريطانية لتنفيذها بالإضافة لإغلاق إذاعة “بى بى سى” الفارسية.

وأضافت الهيئة: “الخطط ستسرع عروضها الرقمية وتزيد من تأثيرها مع الجماهير في جميع أنحاء العالم”.

وبهذا ستواصل “بي بي سي” خدمتها العالمية ولكن باللغة الإنجليزية، باعتبارها هيئة إذاعية تعمل لمدة 24 ساعة، هذا بجانب إعلانها بالفترة القادمة عن مواعيد البرامج.

وحسب الصحيفة، ذكرت الهيئة: “تتضمن مقترحات اليوم ما مجموعه نحو 382 حالة إلغاء للوظائف، وستشهد المقترحات انتقال سبع خدمات لغوية أخرى إلى الرقمية فقط، مما يعكس نجاح الخدمات الأخرى التي تقدم بالفعل خدمات رقمية بحتة وتؤدي أداء جيدًا مع الجماهير، وهذا يعني أن ما يقرب من نصف جميع خدمات اللغات البالغ عددها 41 خدمة ستكون رقمية فقط”.

وأكملت: “ستواصل الخدمة العالمية لهيئة الإذاعة البريطانية “BBC” العمل بجميع اللغات والبلدان التي تتواجد فيها حاليًا، بما في ذلك اللغات الجديدة التي تمت إضافتها خلال توسعها في عام 2016، لن تغلق أي خدمات لغوية”.

وتابعت: “ستواصل الخدمة العالمية خدمة الجماهير خلال لحظات الخطر وستضمن للجمهور في بلدان مثل روسيا وأوكرانيا وأفغانستان الوصول إلى الخدمات الإخبارية الحيوية، باستخدام منصات البث والتوزيع المناسبة”.

قد يعجبك ايضآ