أبرز الأعمال الدرامية التي تناولت حياة الملكة اليزابيث الثانية

80

كتبت.. سارة هشام

 

منذ أيام قليلة قد شهد العالم أجمع واحد من أضخم وأفخم الجنازات في التاريخ الحديث وهي جنازة الملكة اليزابيث الثانية التي رحلت عن عالمنا يوم الثامن من سبتمبر الماضي بعد أن حكمت بريطانيا ودول الكومنولث لمدة 72عامًا .

 الدرامية التي تناولت حياة الملكة اليزابيث الثانية
الدرامية التي تناولت حياة الملكة اليزابيث الثانية

 

حيث شارك في جنازتها أكثر 600 ألف جندي من قوات المملكة المتحدة المختلفة منها قوات البحرية و قوات الجيش والحرس الملكي لتوديعها كما شارك أيضًا الشعب البريطاني في توديع ملكتهم حيث اصتف حول موكب جنازتها أكثر من مليوني شخص لتوديعها والقاء النظرة الأخيرة على ملكتهم التي خدمتهم دون كلل أو ملل ولقد اهتم كثيرًا صانع الدراما بشخصية الملكة اليزابيث الراحلة لما لها من قوة وتواجد على الساحة الدولية والإقليمية وكونها كذلك أطول ممن جلس على عرش بريطانيا لتتجاوز بذلك جدتها الملكة فكتوريا لذلك جلبنا لكم أعزائي القراء أبرز الأعمال الدرامية التي تناولت أكثر الشخصيات تأثيرًا في العائلة البريطانية الحاكمة الملكة اليزابيث الثانية .

 

١- فيلم A royal night out

تدور أحداث الفيلم عن الأميرة اليزابيث آنذاك وشقيقتها الأميرة مارغريت الآتي غادرتا قصر باكنغهام دون معرفة أحد في يوم النصر في أوروبا الذي كان يوافق 8 مايو عام 1945 وهو يوم الاحتفال بنهاية الحرب العالمية الثانية .

 الدرامية التي تناولت حياة الملكة اليزابيث الثانية
الدرامية التي تناولت حياة الملكة اليزابيث الثانية

 

٢- مسلسل crown

انتج هذا المسلسل من قبل شركة Netflix ولقد لاقى المسلسل إقبالًا كبيرًا خاصة بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية ليحقق نسبة مشاهدة أكثر من مليون شخص , والذي توقف تصوير الجزء الأخير منه لفترة حدادًا على وفاة الملكة الراحلة ويتناول المسلسل اللحظات التي حدثت في حياة الملكة اليزابيث الراحلة خاصة لحظات جلوسها على عرشها ووعدها الذي وعدت به في خدمة التاج البريطاني طوال حياتها قبل مراسم تتويجها في عيد ميلادها ال ٢١ حيث قالت ” سواء كانت حياتي قصيرة أم طويلة سأظل أخدمكم وأخدم التاج البريطاني”.

 الدرامية التي تناولت حياة الملكة اليزابيث الثانية
الدرامية التي تناولت حياة الملكة اليزابيث الثانية

 

٣- فيلم Queen

تدور أحداث الفيلم حول اللحظات التي عاشتها العائلة المالكة بعد حادث وفاة الأميرة ديانا حيث يوضح الفيلم كيف بدأت المحطات الإخبارية في تلفيق الأخبار الكاذبة حول علاقة العائلة البريطانية الحاكمة في مقتل الأميرة ديانا .

٤- الفيلم التسجيلي
Elizabeth at 90 : family
tribute

يوثق هذا الفيلم التسجيلي كل مرحلة من مراحل حياة الملكة اليزابيث الثانية حيث قامت بإعداده الاذاعة البريطانية BBC أمريكا للملكة اليزابيث الراحلة في عيد ميلادها الـ ٩٠ .

أقرأ أيضا:-

وكالة الأنباء البريطانية: بريطانيا لم تدع ٣ دول إلى جنازة إليزابيث الثانية

قد يعجبك ايضآ