أخبار العالم

التأميم حل ألمانيا لمواجهة مشكلة الغاز

كتبت: هدير الجاويش

تعاني كثير من دول الاتحاد الأوروبي، ومن ضمنهم ألمانيا،من أزمه نقص الغاز،و قالت الحكومة الألمانية “إنها تدرس خطه الاستيلاء على شركة “إس إي إف إي”، وهي الجزء الألماني من شركة للطاقة تابعة لشركة “غازبروم” الروسية”.

ظهرت أخبار عن تأسيس الشركة في مجلة “دير شبيغل” الألمانية المعروفه،وذكر وزير الاقتصاد الألماني ، روبرت هابيك أن الحكومة سوف تقوم بالتحري عن مستقبل الشركة .

وصرحت الحكومة الألمانية” إنها ستشتري كامل حصة شركة “فورتوم” الفنلندية في “يونيبر” بسعر 1.70 يورو للسهم، لتصل حصتها الإجمالية إلى حوالي 99 بالمئة من أسهم “يونيبر”، وذلك ضمن خطة برلين لإنقاذ الشركة المتعثرة”.

ومع قدوم فصل الشتاء، تحاول ألمانيا، الذي تمثل أكبر اقتصاد في أوروبا، لمحاولة توسيع حجم مخزوناتها من الغاز إلى مستوى 90 بالمئة.

وقال هابيك، يوم الخميس، “إن ألمانيا يجب أن تستغل سياساتها المالية للاحتفاظ بوضعها الاقتصادي وحماية استثماراتها التجارية ومصانعها”.
وأضاف “أن استبدال واردات الغاز الروسي سيكلف ألمانيا نحو 60 مليار يورو، أي نحو 58.14 مليار دولار، خلال العام الجاري، ونحو 100 مليار يورو (96.90 مليار دولار) في العام القادم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا