ثقافة

عبير محمد علي: صاحبة أختراع « سينما اثارية تحاكي الطبيعة عن اثار مصر »

كتب :محمد طه

عبير محمد علي والشهرة عبير المعاني صاحبة أختراع سينما اثارية تحاكي الطبيعه عن آثار مصر وقد حصلت علي براءة اختراع في هذا العمل

تخرجت من كلية الآداب قسم التاريخ كما تدرس في الدراسات العليا اثار مصر كما حصلت علي الدكتوراة الفخرية من أكاديمية إيفو الدولية وعضو مركز البحوث الاثارية بجامعة المنيا

مشروع قومي من الطراز الفريد ، ببراءة إختراع

حيث قمت بعرض فكرتي الرائدة التي تضمنت أفكار باتت اإلا بأن تكون طفرة في علم الآثار بل ووصلت في سباق الزمن الحديث إلىٰ الحصول علي براءة إختراع لمشروعها الرقمي الحديث
– مصممه للمشروع « سينما اثارية تحاكي الطبيعة عن اثار مصر »
وكان التجسيد الرمزي ببرامج الاتوكاد وAI والفوتوشوب والتصميم الهندسي .

 

كيف كانت فكرتك منذ بدايتها ومنذ متي كانت مدتها؟
– فكرتي كانت منذ ثماني سنوات بعد وفاة جدتي ، حيث كان لها الأثر الفعال في تفكيري حيث كان حبي لها ورغبتي المستمرة في إمكانية التحدث معها مرة أُخري بعد وفاتها ، فكان لها أثر الفكرة في كيفية التحدث مع أشخاص من العالم الآخر بعد الموت ، فكانت فكرة مشروعي « سينما اثارية تحاكي الطبيعة عن اثار مصر » .

 

ما هي الأجهزة المستخدمة في العرض أو المشروع ؟
– الجهار الرئيسي المستخدم يسمي بالهليوجرام وهو الجهاز الأكثر تطورا في الميديا الحديثة متعددة الأبعاد ، وبعض أجهزة الصوتيات التابعة وأجهزة تخزين وتسجيل البيانات الصوتية وأجهزة العرض الحديثة .

ما هي الآلية المتبعة في المشروع ؟
– الالية المتبعه في المشروع تنقسم الي عدة أقسام ..
١- تجهير الأماكن الخاضعة للعرض المطلوب أو مايُسمىٰ ” بالغُرف التفاعلية ” حيث تم التصميم الهندسي للمشروع وهي عبارة عن ثماني سنيمات تنقسم الي سبع سنيمات آثارية وسينما كيدز للأطفال .

 

٢- تحديد الأشخاص المطلوب تجسيدهم من الفراعنة أو المصريين القدماء أو أي أشخاص من بدايات الحقبة التاريخية وزمان ما قبل الميلاد وصولاً إلىٰ الزمن الحديث .

٣- التعامل في تجسيد الشخصيات الفرعونية أو المصرية أو أي شخصيات من زمان سابق يتثني لنا إعداد المعلومات الكاملة والوافية عن أي شخصية محل العرض بكل دقة مع مراعاة تفسير وفك الرموز الموجودة علي جدران المعابد والكيانات الاثرية المطلوبة وصولاً الي أقصي حد من المعلومات عن كل شخصية وخاصة الشخصيات المصرية الفرعونية .

٤- إنشاء منظومة دقيقة لتنظيم العرض الرقمي متعدد الأبعاد .

٥- تحديد نبرة الصوت عن طريق جهاز الهليوجرام بناءاً علي إستخدام الأدوات المساعدة المتطورة التابعة بتركيبها علي حناجر الموميات .

 

هل من الممكن التمثيل والشرح المبسط لكيفية العمل بعد اعداد الآلية المتبعة للمشروع ؟
– بعد عمل التجهيزات اللآزمة والغرف التفاعلية والأجهزة المساعدة والتخزينية لجهاز الهليوجرام والمدون عليها الأصوات المستنبطة من حنجرة الشخصية مع نظام عرض المعلومات الصوتية ، يقوم جهاز بتجهيز صورة ضوئية متعددة الأبعاد للشخصية المطلوبة جاهزة للعرض والحديث الحواري .

– حيث يقوم الزائر بطلب إسم الشخصية بصوته فيقوم جهاز الهليوجرام بإحضار الشخصية بشكل ضوئي كامل التجسيم ، حيث تقوم الشخصية بمجاراة حوار فَعَّال مع الزائر عبر المعلومات الصوتية الحقيقية المخزنة الأجهزة التخزينية المساعدة لجهاز الهليوجرام .

– علماً بأن المعلومات المطلوب عرضها والمذكورة في أسئلة وحوارات الزائر للشخصية المعروضة لا تتخطى زمان الشخصية حيث تكون النتيجة غير إيجابية فلن يصدر أي إستجابة من الشخصية المجسمة عن هذه النوعية من الأسئلة والاستفسارات من الزائر .

ما هو الدور الذي سيقوم به هذا المشروع في توسيع فرص عمل لشباب مصر ؟

– لقد أعددت خطه في حين وجود الممول سوف اقوم بمراسلة المهندسين والتقنيين المعنيين من الخارج لتدريب شباب مصر ومن ثم البدء بالتنفيذ علي يد شباب بلدى ، وكذلك سوف تكون العمالة كاملة من مصر فهذا المشروع ليس ملكى بمفردي ، ولكنه ملك كل مصرى يريد التقدم والازدهار ببلده وظهور هوية وشخصية مصر بين مختلف دول العالم المتقدم ..

والمشروع سينما اثاريه تحاكي الطبيعه عن اثار ولكن بانتظار الاسبونسر التمويلي وحضرت ايفنت بالشارقه وطلعت ببرامج زى ا/يوسف الحسيني وصدى البلد والصحه والجمال والقناة السابعه و الحدث اليوم مع ا/عبير الشيخ كمان طلعت بجرايد زى اسكاى نيوز ابوظبي عربيه وجريدة الناشر المصرى والكويت والسودان والامارات والهند وجريدة الوطن وست ستات
واتصنفت كافضل امراه ناجحه لعام 2021
الشخصيات المشرفه
وتريند مصر
ومذيعه براديو صوت العرب
ومن ضمن اعضاء ريمونتادا اثاربه
وحاصله علي جائزة 100شخصيه مؤثرة بالوطن العربي
وحاصله علي دكتوراه فخريه من منظمه ايفو الدوليه
طلعت ببرامج بصدى البلد 2
وبرنامج بـ100ست
وست الستات
وبرنامج in box علي صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا