ثقافة

المعهد الفني الصحي ينظم احتفالية لتكريم الطلاب الأوائل

كتب : محمد طه

قامت إدارة المعهد الفني الصحي بامبابه اليوم بتنظيم الاحتفالية السنوية لتكريم الطلاب

الخريجين الأوائل من شعبة التمريض العام علي مستوي المعهد والفروع الخارجية التابعة لاشراف المعهد

وقد حضر احتفالية التكريم السيد الدكتور أحمد فتحي ابو زيد عميد المعهد وا د عبد الرحمن رفاعي مدير إدارة التدريب والبحث العلمي بمديرية الشئون الصحية بالجيزة والسادة مشرفي شعبة التمريض

و أخصائيات التمريض بالمعهد والسادة مدير الفروع الخارجية المتفوق طلابها والطلاب والطالبات الأوائل من هذه الهيئات،

وقد قام السيد الدكتور عميد المعهد بالقاء كلمة الترحيب واكد في كلمته علي الالتزام بآداب وأخلاقيات مهنة التمريض المقدسة، ورفع مستواها المهني والاخلاقي في جميع المحافل المحلية والدولية ،

والالتزام بتطبيق معايير الجودة ومكافحة العدوي وحسن التواصل مع الزملاء ومع المرضي وذويهم،

ثم قام سيادته والسادة الحضور بتكريم اوائل الطلبة من جميع الهيئات التابعة لاشراف المعهد الفني الصحي بامبابه في نطاق القاهرة الكبرى وهم :

طلبة المعهد، معاهد أمانة المراكز الطبية المتخصصة ،معاهد الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ،معاهد هيئة التأمين الصحي ،معاهد المؤسسة العلاجية،معاهد مديرية الشئون الصحية بالقاهرة ،معاهد مديرية الشئون الصحية بالجيزة ،

معهد الدعاة بوزارة الأوقاف ،معهد هيئة النقل العام، معهد تمريض تيودور بلهارس للابحاث وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وقد ساد الفعاليات جو من السعادة والتحفيز والحب والعطاء.

ووجه أحمد السيد الدبيكي، نقيب العلوم الصحية، رسالة للخريجين، بأنهم سوف ينتقلون إلى مرحلة جديدة في حياتهم تماما، حيث سيتم تكليفهم للعمل في وزارة الصحة والهيئات الحكومية الأخرى، وسيتحملون عبء المسئولية، وأمانة المرضى، وعليهم حفظ أسرار المرضى، كما فعل أسلافهم، وأن يراعوا الله في عملهم، لكي يراعيهم في كل شئ، ويتقنوا عملهم، وأن يطوروا من أنفسهم من خلال استكمال دراساتهم بعامين أكاديميين أخريين بالمعهد، ليحصلوا بعدها على درجة البكالوريوس، ثم الدراسات العليا، ارتقاءا بمستوياتهم المهنية والاجتماعية.

 

مشيرا إلى أن النقابة تفتح ذراعيها لكل الخريجين، للتسجيل بها، وأنها تقف وراء كافة أعضاءها سواء من خريجي المعهد أو البكالوريوس، وتدعمهم في حياتهم العملية، وتعمل على تطوير مستوياتهم وتنمية مهاراتهم، والحصول على مكتسبات جديدة تضم لأبناء العلوم الصحية في كافة المجالات السبع التابعة، من أشعة، ومختبرات طبية، ومراقبين صحيين، وتسجيل طبي وإحصاء، وتركيبات أسنان، وصيانة أجهزة طبية، ورعايات حرجة وخدمات طوارئ.

 

وقال أن النقابة أبرمت بروتوكولات مع جهات بريطانية وألمانية لدعم أعضاءها للسفر والدراسة والعمل بالخارج.

كماشددمجدي محرم، نقيب العلوم الصحية بالجيزة، على ضرورة الاستمرار في الدراسة، والنهل من العلم بقدر ما يشاؤون، حيث أصبح من حقهم الحصول على البكالوريوس والدبلومات والدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه.

 

وطالب الخريجين بضرورة الثقة بالنفس، فهي سبيل النجاح والتفوق في المجال العملي.

 

كما هنأ د. أحمد ابوزيد، عميد المعهد الفني الصحي بإمبابة، الخريجين على تفوقهم الدراسي، وتميزهم، مشيرا إلى أن المعهد هو أقدم المعاهد الفنية الصحية في مصر، وأوضح ضرورة تحملهم المسئولية مثل باقي كوادر المهن الطبية، فدورهم لا يقل أهمية عن الأطباء والتمريض في خدمة المريض المصري والمنظومة الصحية، مشيرا إلى أن سوق العمل في انتظارهم، ويجب عليهم الانخراط فيه، وإحداث أثر إيجابي، وأن عليهم أيضا التفاعل مع كافة الجهات التي ترتبط بمجالات عملهم وحقوقهم النقابية والمهنية والوظيفية والتعليمية.

 

وأشار د. عبدالحميد صالح، مدير عام التعليم الفني الصحي بوزارة الصحة، إلى ضرورة تطوير أنفسهم باستكمال الدراسات التخصصية، والحصول على درجة البكالوريوس، وذلك تزامنا مع تحملهم المسئولية في المنشآت الصحية والطبية.

 

وأكدت د. شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، على الخريجين بعدم التوقف عن استكمال تعليمهم، فهم فئة مطلوبة في سوق العمل وبقوة في داخل وخارج مصر، في كافة التخصصات التابعة للعلوم الصحية، مشيرة إلى أن باقي فئات المهن الطبية لا تستطيع العمل بدون العلوم الصحية، لأن عليهم مسئولية إجراء الفحوصات الطبية للمرضى، من تحاليل وأشعة وتسجيل طبي وإحصاء، وباقي الشعب الصحية، متعمدة لا غنى عنها في الفريق الطبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا