المتحف المصري يوشك على الانتهاء من نقل متعلقات توت عنخ آمون

48

 

 

 

كتبت _ سلمى فاروق

 

 

صرح مصدرًا مسؤولًا بالمتحف المصري بأن المتحف صار في كامل الاستعداد بنسبة 100%؛ لاستقبال الحدث الفريد الذي ينتظره العالم بأكمله محليًا ودوليًا، وهو نقل كافة المجموعة الذهبية للملك توت عنخ آمون وذلك باحتفالية خاصة.

 

 

حيث تبقت بعض القطع بالمتحف المصري بالتحرير والتي تعرف باسم “المجموعة الذهبية” للملك توت عنخ آمون، وتم الانتهاء من وضع كافة القطع داخل فتارين العرض وعددها 107 فتارين، وتم نقل مايقرب من 90% من المجموعة الذهبية بالكامل والتي يتجاوز عددها أكثر من 5 آلاف و800 قطعة أثرية، ويتواجد جزءًا منها بالمتحف المصري بالتحرير، وبعضها بالأقصر.

 

 

وأكمل: “سننقل المجموعة الذهبية قُبيل الافتتاح في حدث منفرد يليق بعظمة المجموعة الذهبية التي يأتي لها زوار من كل العالم ليشهدوا دقة وبراعة الفنان المصري القديم”.

 

 

متابعًا: “انتهينا من نقل كامل آثار الدرج العظيم البالغ عددها 72 قطعة أثرية، ليكتمل المشهد الذي وضع له سيناريو عرض متحفي متفرد يدور ضمن 4 موضوعات مهمة، ونجحنا بحمد الله في نقل أكثر من 55 ألف قطعة أثرية من مختلف المحافظات، فمنها ما جاء من الأقصر وتل بسطى والمنيا، بما فيها الآثار الثقيلة والتي يتراوح أوزانها ما بين طن حتى 25 طنًا”.

قد يعجبك ايضآ