السرطان اللعين يتوغل داخل الوسط الفني ويفقدن العمالقة يوماً بعد يوما

41

السرطان اللعين يتوغل داخل الوسط الفني ويفقدن العمالقة يوماً بعد يوما

كتبت : نجلاء علاء الدين

من المعترف به في الوسط الطبي أن مرض السرطان اللعين يتوغل داخل أجزاء الجسد، ويفقد الأشخاص القدرة على المقاومة، حتى ينهي بحياتهم و يضع أهاليهم في حزن يستمر إلى مدى طويل.

فنستيقظ كل فترة على خبر محزن، وهو رحيل فنان ما عن عالمنا، عقب صراعه مع مرض السرطان، فكان آخر من رحل بهذا المرض هو الفنان القدير هشام سليم، فقد استيقظ الجميع على خبر محزن اليوم الخميس،وهو رحيله عن عالمنا بعد أن صارع المرض لعدة سنوات طويلة.

فقد أصيب بهذه المرض منذ سنتين، ولكن لم يعلم أحد بمرضه إلا منذ فترة قليلة، فلم تظهر عليه أثر الإصابة بالمرض، بل إنه ظهر بشكله المعتاد، فكان آخر عمل شارك به في السباق الرمضاني لعام 2020، من خلال مسلسل “هجمة مرتدة”.

أشخاص رحلوا عن عالمنا بسبب مرض السرطان

لم يكن هشام سليم هو الفنان الأول الذي يرحل عن عالمنا بسبب السرطان، بل سبقه عدد من نجوم الفن الجميل، فكانوا عمالقة جيلهم.

1/ أحمد زكي

رحل أحمد زكي عن عالمنا في عام 2005، بعد أن اكتشف إصابته بسرطان الرئة، وقد سافر خارج مصر لتلقي العلاج اللازم، ولكن بعد عودته تضاعف المرض عليه، حتى لقي أنفاسه الأخيرة.

2/ فاروق الفيشاوي

في أحد دورات مهرجان الإسكندرية السينمائي، أعلن الفنان فاروق الفيشاوي عن إصابته بمرض السرطان، حتى لقي مصرعه بعد صراعه مع المرض.

3/ محمود عبد العزيز

اكتشف النجم محمود عبد العزيز إصابته بسرطان نادرا، فكانت إصابته في الجيوب الأنفية، واكتشف إصابته بالمرض أثناء تواجده في فرنسا، وبعد رحلة علاج طويلة لم يقدر جسمه على مقاومة المرض،ليرحل عن عالمنا بعد أن انتشر السرطان في أجواء جسمه بداية من الرئة حتى العظام، وتوفي في عام 2016.

3/ نور الشريف

في نفس العام الذي رحل فيه محمود عبد العزيز عن عالمنا، رحل الفنان القدير نور الشريف أيضا عن عالمنا بسبب إصابته بمرض السرطان في الرئة.

4/ عامر منيب

رحل عن عالمنا عامر منيب بعد أن أصيب بشأن في القولون، فلم تنجح عملية الاستئصال التي أجراها بل تدهورت حالته حتى دخل في غيبوبة تامة ثم فارق الحياة.

5/ ميرنا المهندس

اشتهرت منذ دخوله الوسط الفني بإصابته بمرض السرطان رغم صغر سنه، فقامت بإجراء عملية استئصال المقاولون كاملا واستبدلت أمعائها باخرة صناعية، إلا أنها رحلت عن عالمنا وهي في مقتبل العمر.

قد يعجبك ايضآ