وزيرة الهجرة تستعرض استراتيجية الاتصال الإعلامى مع المصريين بالخارج

25

كتبت: هدير الجاويش

قامت وزيرة الدولة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي بعقد اجتماعا بالأستاذة مها سالم المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الهجرة، وأعضاء المكتب الإعلامي للوزارة، لعرض الخطط الاستراتيجية الإعلامية لوزارة الهجرة في غصون المرحلة القادمة، وذلك بمقر وزارة الهجرة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرحت السفيرة ” إن الاستراتيجية الإعلامية للوزارة تهتم في المقام الأول بخلق التواصل المستدام مع كل مواطن مصري بالخارج، واستحداث أدوات تواصل تحقق الكفاية الاتصالية معهم، حيث نستهدف الوصول لكل مصري في أي مكان في العالم، وتعريفه بما تقدمه الدولة المصرية من خدمات لأبنائها بالخارج، بالإضافة لضرورة أن تمثل هذه الوسائل أداة لتلقي طلباتهم ومقترحاتهم وكذلك احتياجاتهم المختلفة بشكل دوري وفوري، للعمل على تلبيتها والتعامل معها”.

وقدمت الأستاذة مها سالم المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الهجرة، وأعضاء المكتب الإعلامي، الخطط الاستراتيجية الإعلامية الجديدة للوزارة، والخطة القادمة والمحتملة لاستكمال التواصل مع الفئات المستهدفة، وذلك من خلال استخدام أهم الوسائل الإعلامية المتوفرة، والاستفادة من تقنيات التحول الرقمي، بالاشتراك مع كافة الأقسام المختصة داخل الوزارة، لتقديم المحتوى الإعلامي، وإقامة العلاقات والاتصالات الإعلامية.

وأشار أعضاء المكتب الإعلامي إلى أن تنفيذ الرسائل الإعلامية للوزارة يؤدي إلى تعزيز سبل وآليات متعددة لتوضيح الجهود المصرية وأنشطة وزارة الهجرة، وتوصيل الرسالة للمصريين خارج البلاد ،توفير بيئة إعلامية رقمية، لمواكبة المستجدات والتطورات الحالية ،والعمل على إيجاد أدوات اتصال ذكية.

وصرحت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بأن اعتماد الاستراتيجية الإعلامية في الوزارة سوف تعمل على ربط المصريين بالخارج بالوطن وتحفيزهم للمشاركة الإيجابية.

قد يعجبك ايضآ