مقالات

خمس فواكه تعالج الهالات السوداء

 

كتبت..منار محمد

 

كثير من النساء يحرصن على الحفاظ على بشرتهم وأن تكون خالية من العيوب وعندما تظهر الهالات السوداء تحت العين تزعجهم ويجدوا إنها مشكلة وليس لها حل لذا فنحن في هذه المقالة سوف نوفر إليكي الحل

 ولكن أولًا عليك أن تتعرفي على أهم أسباب ظهور الهالات السوداء:

١-الإرهاق.
٢-السهر.
٣- الوراثة.
٤-احتقان الأنف.
٥-فرك العينين.
٦-التعرض لأشعة الشمس دون وضع نظارات أو كريم واقي للشمس.

 

إليكي الآن الفواكه التي تعالج الهالات السوداء:

١- الخيار
يحتوي الخيار على فيتامين c و E وغني بالماء لترطيب العين لذا قطعي الخيار إلى شرائح رفيعة ثم ضعيها في الثلاجه لتبرد قليلاً ثم بعد ذلك ضعيها مباشرة على الهالات السوداء واتركيها لمدة ١٠ دقائق وكرري هذه العملية يوميًا حتى تزول الهالات السوداء نهائيًا .

٢- الفراولة
تحتوي الفراولة على فيتامين ج لذا فهي من أهم الفواكه التي تغذي البشرة فقومي بوضع شرائح الفراوله حول العين لمدة نصف ساعة يوميًا للتخلص من الهالات السوداء .

٣- الطماطم

تساعد الطماطم على تبييض البشرة وإعطائها مظهرًا ناعمًا ونضرًا لذا قومي بوضع ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وامزجي جيدًا وضعي المزيج حول عينيك لمدة ١٠ دقائق ثم اغسليهم بالماء واستخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع و انتظمي عليه حتى تحصلي على نتيجة رائعة.

٤-الموز
يحتوي قشر الموز على البوتاسيوم الذي يقاوم الهالات السوداء ويقوم بترطيب منطقة ما تحت العين لذا قومي بازاله الطبقة الداخلية لقشر الموز بالمعلقه وضعيها مع جل الصبار ثم اخلطيهم وضعيهم على منطقة الهالات واتركيها 35 دقيقة واغسليها بالماء البارد وداومي على هذه الخلطة من مرتين إلى ٣ مرات أسبوعيًا حتى تتخلصي من الهالات.

٥- البطيخ
يحتوي البطيخ على فيتامين C وB6 و B ومواد مضادة للأكسدة تدعم صحة العين لذا قومي بهرس كمية مناسبة من البطيخ ثم ضعيها حول العين واتركيها لعدة دقائق واغسليها بالماء و انتظمي على هذه الوصفة حتى تحصلي على نتيجة رائعة و تتخلصي من الهالات السوداء نهائيًا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا