مقالات

إصدار جديد من شركة أبل

كتبت.. مريم قاسم

 

تم الكشف عن تصميم هاتف أبل iphone 15 حيث أعلن الإتحاد الأوروبي أن جميع الشواحن للهواتف الذكية سوف تكون موحدة ومن ضمنهم iphone 15 وسوف يكون هذا الهاتف أول هاتف لشركة أبل التي سيكون به منفذ USB-C بدلاً من lightning كما وضح Ming-chi kuo.

 

التحويل إلى منفذ USB-C في iphone 15 

يوجد توقعات أن iphone 15 ultra هو أول هاتف سيدعم منفذ USB-C حيث سيظل iphone 15 بالمنفذ القديم lightning ولكن من المتوقع أن الفئة pro,pro max سوف تدعم منفذ USB-C والذي من المحتمل أن لا يوجد فئة ال pro مرة أخرى وذلك ما اقترحه مارك غورمان في تغريدة ردًا على Ming-chi kuo”بدلاً من تسمية iphone 15 pro max، كما الحال منذ سنوات، يمكن لشركة أبل إعادة تسميته iphone 15 ultra”, وأيضًا من المتوقع طرحه في النصف الثاني من العام المقبل والذي سوف يميز الهاتف بشحن سريع و إتصال أوسع.

 

الأجهزه التي تدعم منفذ USB-C في شركة أبل

بدأت شركة أبل في عام 2015 اعتماد منفذ USB-C لأجهزة Mac، وكان جهاز MacBook، ودخلت بعد ذلك في MacBookpro 2016.

 

وفي عام 2018 قام ipad بتحويل من منفذ القديم lightning إلى منفذ USB-C.

 

وظل ايفون محتفظ بالموصل القديم برغم من دعم ipad و Mac لمنفذ USB-C.

 

بعض المميزات المسربة ل iphone 15

إن شركة أبل تطمح في إبراز الجانب المميز لهذا الهاتف لذلك من المحتمل أن الهاتف يدعم معالج A17، وأيضًا يوجد ثقب في الكاميرا الأمامية التي تعرف باسم Dynamic island وهذه من إصدارات pro لهذا العام.

 

وسوف يتميز iphone 15 بخاصية Face ID تحت الشاشة والتي سوف تدعم الشركة على التخلص من النواتج، كما أيضًا سوف يتميز بأشياء أخرى جديدة.

 

وأيضًا من المتوقع أن iphone 15 يكون خالي من بطاقة SIM لكن في أسواق معينة و ذلك باعتماد تقنية eSIM بشكل واضح من بلد إلى أخرى، ومن المتوقع أن تصدر الشركة iphone 15 pro بدون فتحة بطاقة SIM في الأسواق التي تدعم eSIM.

 

ومع ذلك موردين USB-C يتشاورون حول توقيع زيادة كبيرة في طلبات العام المقبل و ذلك يحدث في شركة أبل وشركات أخرى مع بعض الموردين، ومن المقترح أيضًا أن الفئات القادمة من سلسلة هواتف iphone سوف تكون خالية من المنافذ وسوف تعتمد على الشحن اللاسلكي، وإذا كان iphone 15 سوف يعتمد منفذ USB-C بالفعل فسوف يكون هناك بعض القلق في مبيعات iphone 14 وكل ذلك مجرد اقتراحات و لا يوجد بيان رسمي بها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا