هدى رمزي ترفض وصف ابتعادها عن الفن بالاعتزال الديني

41

هدى رمزي ترفض وصف ابتعادها عن الفن بالاعتزال الديني

كتبت / روز توفيق انور

رفضت الفنانة هدى رمزي وصف ابتعادها عن الفن لمدة 30 بالاعتزال الديني، مؤكدة أنها لم تتحجب كما روج البعض، ولكنها احتشمت في ملابسها فقط، وأكدت أنها ابتعدت عن عالم الفن “لأسباب شخصية” ترفض الكشف عنها، كما ترفض الكشف عن أية تفاصيل لحياتها الشخصية، وقالت إنها بدأت تحن لتجربة التمثيل بعدما تابعت تجربة زميلتها سهير رمزي، ولكنها تخشى أن يسأل الجمهور لماذا عادت الآن؟

وقالت هدى رمزي في أول حوار لها منذ 29 عاماً مع برنامج “كلام الناس”، تقديم ياسمين عز، على فضائية MBC مصر: “مبسوطة إني بظهر لناس أنا كنت بعيدة عنهم ولكن كنت بتابعهم، وأنا ضد فكرة الاعتزال، والفن مفيهوش اعتزال، وممكن الفنان يبعد شوية، ولكن يعتزل من إيه؟ أنا مبتعدة فقط”.
وأضافت هدى رمزي: “ابتعدت لأسباب شخصية، وبحب الفنان اللي بيحتفظ بالخصوصية في حياته، واكتشفت أخيراً إن الناس بقت تقول واحنا مالنا؟ لما تسمع المشاكل اللي بيطلبوا يعرفوها”.

ورداً على سؤال عن حقيقة ابتعادها عن التمثيل بعد فتوى بعض رجال الدين بتحريم الفن، قالت هدى رمزي: “لا أقتنع بأن حد يقدر يقنعني، لا الشيخ قالي ولا الشيخ عملي، الحاجات دي بتبقى علاقة بين العبد وربنا ومبيتدخلش فيها الشيخ، وأنا متحجبتش ولكن أنا احتشمت؛ لأن الحجاب له مقاييس أخرى، وماليش علاقة بين الشيوخ، وأنا كنت محتشمة فقط بحط حاجة على الرأس من باب الاحتشام وبعدين شيلتها بعد حوالي 25 سنة”.

وتابعت: “مرة واحدة حضرت مجلس علم عند صديقة، وقعدت بعيد عند الباب، لكن زهقت ومشيت”.

وأشارت هدى رمزي إلى أنها أعجبت بمجال التمثيل، عندما كانت ترافق والدها في كواليس فيلم “غروب وشروق” للفنانة سعاد حسني، وكان سنها 12 عاماً، وحفظت مشهداً للسندريلا في المنزل، وقالت: “أنا عاشرت أجمل الأجيال وكنت مرتبطة بوالدي وبدأ حبي للفن عندما كان ينتج والدي فيلم غروب وشروق، ورجعت حفظت مشهد سعاد حسني وقولتله: عايزة أمثل، وقالي: بدري شوية”.

قد يعجبك ايضآ