بريطانيا تنكس الإعلام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث

39

كتبت_نور إيهاب:

اصدرت بريطانيا قرارا اليوم بتنكيس الإعلام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث. والتي تبلغ من العمر 96عاما، وتولي الملك تشارلز الابن الأكبر لها.

كما أعلنت أنه مراسم الدفن ستتم
وفقًا لخطة “لندن بريدج” ستكون مراسم الحزن كالتالي :
أعلنت بريطانيا تنكيس الأعلام في المملكة المتحدة ، وغلق البورصة وفقًا لخطة “لندن بريدج” ليوم الجنازة مما قد يكلف الأقتصاد مليارات .

 

وخلال الأيام التسعة التي تلي وفاتها، ستُقام إعلانات طقسية وتجمعات دبلوماسية، ثم سيقوم الملك تشارلز بجولة في أربع دول: إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا.

 

وبحسب صحيفة ..ديلي ستار.. الإنجليزية فإن مراسم الجنازة سوف تستمر لمدة 12 يومًا ومن المُحتمل أن يتم تأجيل جميع الأحداث الرياضية في المملكة المتحدة بسبب وفاة الملكة،فمن المتوقع أن يتم تعليق جميع مباريات الدوري الإنجليزي حدادًا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

 

واما عن الولايات المتحده فلما ذكرته CNN فإن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أصدرت قرارًا بتخفيض أعلام الكابيتول جزئيًا بعد سماع نبأ وفاة الملكة البريطانية.

 

وتابع ..إن جمهورية مصر العربية، قيادة وحكومة وشعبًا، تعرب عن مشاطرتها للمملكة المتحدة وشعبها بالغ الحزن والألم لهذا الفقد الكبير، فإنها تدعو الله أن يلهم أسرتها وشعبها ومحبيها في بريطانيا وحول العالم الصبر والسلوان .

قد يعجبك ايضآ