انخفاض في سعر الأرز…. وعقوبة ب 5 مليون جنيه للتلاعب بالأسعار

67

 

كتبت:سارة الحسيني

انخفاض في سعر الأرز الأيام المقبلة نتيجة تحديد سقف لأسعار الأرز بقرار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022 على ألا يزيد سعر الأرز المعبأ عن 15جنيهًا والسائب عن 12 جنيهًا.

وقال حازم المنوفي رئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة الاسكندرية التجارية أن أسعار الأرز تتراجع في السوق المحلي خلال الأيام القادمة ليتراوح بين 10-12 جنيه للسائب، و 12-15 للمعبأ حسب التعبئة والتغليف والجودة.

وقال أن مصر ليس لديها مشكلة في المعروض ولدينا مخزون جيد من الأرز، خاصة مع حصاد المحصول الجديد الذي بدأ في 15 أغسطس الماضي، منوها بأن الجديد سيعزز المخزون الاستراتيجي لأكثر من عام.

وأضاف المنوفي، أن التاجر الذي يخالف قرار أسعار الأرز الصادر من رئاسة الوزراء سيفرض عليه غرامة تتراوح بين 100 ألف جنيه ل 5 مليون جنيه، وأن تشديد الغرامات المالية علي من يتلاعب بأسعار الأرز ويخالف سقف الأسعار التي حددتها الحكومة، سيكون رادعًا لضعاف النفوس من المتلاعبين بقوت الشعب، ويعيد الاستقرار للسوق.

وأكد أن رفع سعر الدولار الجمركي الي 19.31 لن يؤثر على سوق المواد الغذائية المصري لأنه من المفترض أن تنخفض الأسعار نتيجة لإنخفاض الخامات ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام للسلع الغذائية عالميًا.

قد يعجبك ايضآ