شكري يؤكد ضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود لضمان التنظيم الناجح لمؤتمر المناخ 

31

 

كتبت _نور إيهاب:

 

 أكد وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، ضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود والتنسيق المستمر بين جميع الأطراف من أجل ضمان التنظيم الناجح للمؤتمر في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لاستضافة هذا الحدث العالمي الهام.

 

جاء في تصريح من السيد السفير “أحمد أبو زيد”المتحدث الرسمي باسم الوزارة الخارجية بأن الوزير “سامح شكري ” قام بجولة مطولة في مكان انعقاد المؤتمر بمقر المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، وذلك اليوم الخميس لتفقد المواقع والاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لمؤتمر COP27، المقرر عقده خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022. 

 

وقد حرص “شكرى ” في هذه الجولة على تفقد مختلف أماكن انعقاد المؤتمر، ومن بينها القاعات الرئيسية للاجتماعات والأماكن المخصصة للوفود ووسائل الإعلام ومنطقة الخدمات وغيرها، فضلًا عن المنطقة المخصصة لأجنحة الوفود المشاركة ومختلف المواقع التي ستتواجد بها الوفود. 

 

كما تحدث أيضًا عن لقاء “شكري” بمحافظ جنوب سيناء “اللواء خالد فودة”، حيث أعرب عن خالص التقدير للجهود التي تبذلها المحافظة بهدف نجاح المؤتمر وما توفره من تسهيلات لكافة مؤسسات الدولة وممثلي الجهات الدولية لضمان نجاح المؤتمر.

قد يعجبك ايضآ