تأجيل دعوى إلغاء القروض البنكية و محو نشاط سلاسل الصيدليات لها

32

 

كتبت: إسراء عبدالحكيم 

 

قررت محكمة القضاء الإداري الدائرة الرابعة للتراخيص بمجلس الدولة، تأجيل لجلسة 26 أكتوبر، في الدعوى المقامة من الدكتور هاني سامح المحامي، والتي حملت أرقام 60624 و 60629 لسنة 76 قضائية، وطالب فيها بإلغاء القروض البنكية لسلسلتي صيدليات بعد واقعة إفلاس سلسلة 19011 مطالبًا كذلك بمحو نشاط إدارة الصيدليات لمخالفته لقانون مزاولة مهنة الصيدلة ومطالبًا بحذف فروع الصيدليات المضافة على السجل لكون قانون مزاولة الصيدلة يجرم ويمنع امتلاك الشركات للصيدليات.

 

اختصمت الدعوى محافظ البنك المركزي وهيئة الدواء المصرية وإدارة السجلات التجارية، وإحدى السلاسل نشاطها الرئيس بالسجل تربية المواشي وتسمين العجول، وقامت بإضافة نشاط إدارة الصيدليات.

 

الجدير بالذكر، أن نيابة الأموال العامة العليا ما زالت تحقق في وقائع إفلاس سلسلة 19011 ألفا لإدارة الصيدليات إثر تقدم عدد من الشركات الدائنة ببلاغات للنائب العام ضد أعضاء مجلس إدارة الشركة المالكة للسلسة وضد عدد من كبار المديرين والمتعاونين معها وذلك في البلاغات ارقام 175603 و 171553 و 168004 عرائض النائب العام.

 

يأتي ذلك متابعة لقضايا سلاسل الصيدليات وتبعات الإفلاس التي ضربت بعضها، وما يثار على الساحة الصيدلانية من مخالفتها لقانون مزاولة مهنة الصيدلة.

قد يعجبك ايضآ