السيسي يبحث سبل تقليل الانبعاثات الحرارية

47

 

 

كتبت : إيمان حامد 

 

صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية تطوير التكنولوجيا بهدف الحد من الانبعاثات الحرارية مؤكدا علي ضرورة تطوير التقنيات التكنولوجية لإيجاد عالم خالى من الانبعاثات الحرارية عاملين برامج ضخمة جدا للطاقة الجديدة والمتجددة.

 

 

وقال السيسي أن الدولة تنتج 10 آلاف ميجا وات، سواء طاقة رياح أو شمسية و نمتلك إمكانيات ضخمة جدا نستطيع من خلالها إيجاد طاقة نظيفة أو الهيدروجين الأخضر.

 

وأكد علي أطلاق الاستراتيجية الوطنية للمناخ 2050، والتى ترتكز على الأمن الغذائى والطاقة، كما يتم بذل مجهودات متعددة فى إنتاج الطاقة المتجددة ومحطة بنبان فى أسوان ومستمرون في هذا المجال”.

 

 

وأضاف أن العاصمة الإدارية جزء من برنامج مصرى ضخم فى مدن الجيل الرابع الذكية التى تقلل من الانبعاثات من بين 20 مدينة تقيمها مصر.

 

 

وأشار إلي أن علي الرغم من الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم وفى ظل جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية الروسية وصلت نسبة 40% استثمارات خضراء من نسبة الاستثمارات العامة وتصل إلى 50% في 2025″.

 

وأوضح أن مصر تساهم بـ 0.6% من الانبعاثات، ولكنها تعد الأكثر تعرضا لتغير المناخ والضرر الواقع عليها كبير جدا ويجب تكاتف الجهود الأممية لتقديم الإعانات لضحايا الكوارث البيئية

قد يعجبك ايضآ