الإعلان الرسمي عن iphone 14 pro و iphone 14 pro max

67

 

كتبت: فاطمة الزهراء مجدي

 

قامت شركة أبل بالإعلان عن هاتفيها الجديدين iphone 14 pro و iphone 14 pro max، وذلك بالمؤتمر الذي حدث اليوم الأربعاء، بمسرح ستيف جوبز بمقر الشركة الرسمي بكاليفورنيا.

 

ومع الإعلان عن الهاتفين، أعلنت أيضًا الشركة عن مواصفاتهما، حيث يشمل الهاتفين في تركيبهما فتحة صغيرة على شكل حبة تحل هي محل “النوتش”.

 

ومن بعد iphone X رجعت مصر بهذين الهاتفين في تصميم الشاشة الكبيرة من جديد، بشريحة A16 Bionic وشاشة أكبر وأقوى من ذي قبل.

 

وفيما يخص الشاشة فإن الأحجام المقدمة مازالت كالمعتاد بين ٦.١ و ٦.٧ بوصة، مع وجود الحبة بمكان النوتش كما سبق وذكرنا، تشتمل بداخلها على الفتحة الدائرية الخاصة بالكاميرا الأمامية وهي الثانية في الهاتف.

 

كما يحتوي الهاتفان على شاشة تدعم الطقس والتذكيرات والتقويم وغيرهم، وخلفيات تستخدم طاقة أقل بألوانها القاتمة مما يساعد في خفض الطاقة المستخدمة من البطارية.

 

كما قامت أبل بنقل المستشعر الخاص بالقرب إلى خلف الشاشة، في نظام جديد للإشعارات يطلق عليه Dynamic Island، بحيث تتحرك التنبيهات والإشعارات الجديدة حول الشق في شكل حبات.

 

وبخصوص الأسعار فتبدأ من ٩٩٩ دولارًا و ١٠٩٩ دولارًا بالنسبة إلى الهاتفين، وسيبدأ تواجدهما بالأسواق في المتاجر الرسمية بداية من يوم ١٣ بالشهر الجاري.

 

وكما سبق وذكرنا فإن الشريحة من طراز A16 Bionic والذي يعتمد على الكفاءة الكبيرة في الفعالية والأداء.

 

ومهمة رقائق A16 هي تشغيل نظام الكاميرا الجديد الصادر من أبل، وتشغيل الرسوم المتحركة في نظام Dynamic Island.

 

وتحتوي الكاميرا الرئيسية في الهاتف على عدة تطويرات وتعديلات في الأداء، وذلك بالاستعانة بالمستشعر رباعي البكسل والبعد البؤري بنسبة ٢٤ مم.

كما أن تصوير الفيديو قد حظى باهتمامه من قبل الشركة، ففعلت في الوضع السينمائي عدة إجراءات جديدة، كدقة 4k بمعدل ٣٠ إطار بالثانية الواحدة، و K 4 بمعدل ٢٤ إطار في الثانية الواحدة.

 

الجدير بالذكر أن موعد أبل الرسمي لطرح أجهزتها الجديدة يكون خلال يوم ١٠ سبتمبر، لكن الخوف من التضخم الاقتصادي السائر بتلك الأيام قررت تقديم مؤتمر الإصدار.

قد يعجبك ايضآ