تطورات جديدة في نشاطات هيئة قناة السويس

50

 

 

كتبت: إسراء عبدالحكيم

 

 

 

عقد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية اجتماعا مع الفريق “أسامة ربيع” رئيس هيئة قناة السويس، وكان ذلك اليوم السبت، حيث ناقش الرئيس بعض من مشاريع ونشاطات الهيئة، مطلعا على نسب حركة الملاحة بقناة السويس خلال العامين ” 2021 لعام 2022″وقد كان ذلك بنبأ عاجل أذاعته قناة (اكسترا نيوز) الفضائية.

 

وأوضح الفريق “أسامة ربيع” أن قناة السويس اصبحت محورا عالميا للتجارة وذلك بعد حفر قناة السويس الجديدة، والتطورات الدائمة في القناة وتعزز كفاءة القناة، مشيرا إلى أن معدلات الربح والايرادات السنوية قد حققت أرقاما قياسية لم تعهدها قناة السويس من قبل حيث بلغ المعدل السنوي لهذا العام” سبعة مليار” دولار وأعلى معدل عبور للسفن وحمولات تصل إلى”1.32″مليار طن، وذلك بالإضافة إلى السفن الجديدة والحاويات الضخمة وذلك ما ذكره رئيس الهيئة في بيانه.

 

حيث قام رئيس هيئة قناة السويس باستعراض استراتيجيات الهيئة التي أقامتها لتنشيط السياحة وتعزيز نشاط اليخوت وتطوير المواني ومدها بكافة متطلباتها لحفظ مكانة مصر واستغلال موقعها المتميز بين البحرين الأحمر والمتوسط.، وكما عرض الفريق اسامة ربيع إنجازات الهيئة لتوطين صناعة سفن ومراكب الصيد وكان ذلك تنفيذا لتوجيهات سيادة الرئيس” عبد الفتاح السيسي ” بالعمل على صناعة. مراكب صيد وإنتاجها محليا لتخدم الصيادين في البحيرات المصرية التي تم تطويرها مثر بحيرة المنزلة وغيرها.

قد يعجبك ايضآ