القصير يتابع عملية تلقيح الماشية ضد مرض الحمي القلاعية

61

 

 

كتبت : إيمان حامد

 

استعرض السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقريرا من عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية حول جهود الهيئة للسيطرة على مرض الحمى القلاعية.

 

أشار إلي جهود كل من معهد بحوث اللقاحات والأمصال البيطرية وشركة ميفاك في إنتاج 4 مليون جرعة وتوريد اللقاحات مشيدا بجهود المعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية في الالتزام من انتهاء تقييم اللقاحات في المواعيد المحددة من خلال حشد وتوفير الموارد البشرية والحيوانات ومشخصات التقييم اللازمة.

 

أوضح التقرير أنه تم توفير 4 مليون جرعة لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية تم توزيع 3.3 مليون جرعة للمديريات الطب البيطري بالمحافظات ومتبقى 700 ألف جرعة لقاح كرصيد استراتيجي لتلبية احتياجات المديريات من الجرعات للطوارئ.

 

ومن جانب آخر تم تحصين حوالي 2.8 مليون رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية وتغطية عدد”7101″ قرية وتابع من إجمالى 9293 بواقع 76.4% وجارى استكمال التغطية التحصينيه لجميع قرى المحافظات كما تم تنفيذ عدد 98 لجنة متابعة ميدانية بواسطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لمتابعة الالتزام بالإجراءات الصحية البيطرية في أعمال التحصين.

 

وأضاف التقرير أنه تم عقد عدد 11722 ندوة إرشادية لتوعية المواطنين بأهمية التحصين وترقيم وتسجيل 105662 رأس ماشية وتوزيع عدد 420 ألف رقم بلاستيك على مديريات الطب البيطري المختلفة لأعمال التسجيل والترقيم.

قد يعجبك ايضآ