الصين تفرض الحجر الصحي علي عدد من الأقاليم 

58

 

كتبت : إيمان حامد 

 

صرحت السلطات الصينية عن فرض حالة طوارئ علي ملايين الأشخاص في مدينة تشنغدو جنوب غربي البلاد، وذلك بعد ارتفاع محدود في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأكدت السلطات الصينية علي أن تطبّق هذه السياسة من خلال فرض عدة إغلاقات عامة عند رصد إصابات بكوفيد-19، وإجراء فحوصات كورونا شبه إلزامية كل 72 أو 48 أو حتى 24 ساعة، بالإضافة إلى فرض حجر صحي وإغلاق مفاجئ لمصانع وشركات.

 

ومن جانب آخر تم تسجيل 150 إصابة جديدة بفيروس كورونا من أصل 21 مليون نسمة كما اقدمت السلطات لوقف الإصابات بعمل فحوصات عامة للكشف عن المرض، وأمرت السكان “بالبقاء في منازلهم” حتى إشعار آخر.

 

وشددت السلطات الصينية علي أن كل أسرة ترسل شخص واحد إلى الخارج للتبضع وشراء سلع أساسية، شرط تقديم نتيجة سلبية من فحص مسحة الأنف “بي سي آر” أُجري قبل أقل من 24 ساعة.

 

 

أضاف أحد سكان تشنغدو ويبلغ من العمر 25 عاما أن الناس يأخذون احتياطاتهم منذ فرض حجر مفاجئ في شنغهاي في الربيع مما أدي إلي نقص المنتجات الطازجة أو حتى مواد غذائية.

 

 

والجدير بالذكر أن الصين تواجه منذ أسابيع تجددا محدودا في انتشار “كوفيد-19″، لكنه بات يطال قسما كبيرا من الإقاليم وكذلك في شينزين، المدينة الكبرى الواقعة على حدود هونغ كونغ وتسبب هذا الإجراء في تهافت على تطبيقات توصيل الطعام.

قد يعجبك ايضآ