استغاثة طفل من الشارع بعد تخلي والديه عنه

42

 

كتبت: فاطمة الزهراء مجدي

 

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الأربعاء، مقطع تسجيلي لطفل لا يظهر عليه تخطيه الخامسة عشر من عمره، يطلب من مذيع البرنامج أن يجد له مكانًا ليبيت به طوال الليل، أو أي شخص قد يعينه على عودته لمدرسته.

 

بدأ الفيديو بانتباه المذيع للفتى وهو ينظف سيارة بالشارع، وعندما سأله عن مسكنه أجاب أنه يقضي الليل وينام بالشارع، وذلك بعد أن طُرد من بيته ومن زوجة أبيه وأمه.

 

وعندما سأله المذيع عن الأسباب، أجاب أن جدته هي من تولت تربيته منذ بلغ الشهرين، لأن وقتها كانت أمه قد تخلت عنه، وعندما وصل للصف الرابع الابتدائي، تزوج أبيه من امرأة أحسنت معاملته لأول سنتين من زواجها.

 

ولكن بعد أن أنجبت زوجة أبيه بدأت بإبعاده عن أطفالها وضربه وتعذيبه ومعاملته معاملة قاسية، ولظروف سفر الأب لعمله بالكويت، غادر الطفل منزله وذهب إلى منزل أمه.

 

لكن أمه، التي يراها للمرة الأولى في حياته، رفضت التعامل معه، وأخبرته أنه سوف يخرب بيتها، ومنعته من التعامل مع أخته الصغيرة التي أنجبتها من زوجها، معللة أن الطفل ليس ابنها.

 

تتابع حديث الطفل مع دموعه بأنه لا يريد العودة لأبيه لعدم قدرته على تحمل معاملة زوجة أبيه، ورغبته بالعودة لأمه لو أرادت هي ذلك، فلو لم تفعل طلب أن يتم إدخاله ملجأ ليستطيع العودة إلى مدرسته.

رابط المقطع:

 

https://www.facebook.com/groups/561921508011868/permalink/1150024412534905/

قد يعجبك ايضآ